هذه أكثر متصفحات الأنترنت الشهيرة إستهلاكا للبطارية

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



إختبارات أداء جديدة أجريت لإختبار مدى استهلاك متصفحات الأنترنت الشهيرة للبطارية و شمل الإختبار كل من "غووغل كروم" و "فايرفوكس" و Opera و Internet Explorer و Microsoft Edge.

و قام بالإختبار شبكة Digitalcitizen التي اختبرت مدى إستهلاك هذه المتصفحات للبطارية على ثلاث حواسيب مختلفة تعمل بنظام ويندوز 10 في كل من ASUS ZenBook UX305F و Microsoft Surface Pro 3 و Toshiba Portege Z20t-B.

وكانت نتائج الإختبار أن متصفح غووغل كروم كان الأكثر ضررا بالبطارية و يستهلك بشدة من الطاقة حيث وصلت نسبة إستهلاكه للبطارية إلى 28 %  مقارنة مع متصفح "أنترنت اكسبلورور" و "مايكروسوفت ايدج" وأكثر بنسبة فرق تتراوج ما بين 4% إلى 22% مقارنة على التوالي مع متصفح "أوبرا و موزيلا فايرفوكس".
و هذه النتائج كانت على جهاز  Microsoft Surface Pro 3

نتائج أخرى على جهاز Toshiba Portege Z20t-B متفاوتة من ناحية نسب إستهلاك البطارية لكن مع نفس الترتيب.

و يذكر أن غووغل في وقت سابق اعتفرت بأن متصفح غووغل كروم يستنزف من موارد الجهاز و ووعدت بحل هذه المشاكل ما يثبث فعلا المرتبة التي حصل عليها متصفحها في مدى نسبة استهلاك البطارية بشدة في هذه الإختبارات.

و يمكن أن نستنتج أن متصفح "أنترنت إكسبلورور" الذي يعتبر أردء متصفح لدى جمهور المستخدمين هو الأكثر حفاظا على بطارية الجهاز متبوعا بمتصفح مايكروسوفت "ايدج" ثم متصفح موزيلا "فايرفوكس" ثم أوبرا" و "أخيرا "غووغل كروم".
إرسال تعليق