آبل تكشف عن سبب إزالتها لتطبيقات حذف الإعلانات من آب ستور

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


آبل تكشف عن سبب إزالتها لتطبيقات حذف الإعلانات من آب ستور
أعلنت شركة آبل مساء أمس الخميس عن إزالتها لعدد من التطبيقات على مستوى متجرها الإلكتروني "آب ستور / App Store" و على رأس هذه التطبيقات يوجد تلك التي تسمح للمستخدمين بحذف الإعلانات و هي التطبيقات التي أصبحت تلقى رواجا كبيرا في الفترة الأخيرة، و عللت آبل قرارها بالجانب الأمني.

و أشارت عدد من المصادر الإعلامية نقلا عن آبل أن الشركة شرعت بداية من أمس الخميس في إزالة عدد من التطبيقات من متجرها الإلكتروني آب ستور و على رأسها التطبيقات المزيلة للإعلانات و ذلك بسبب الضرر الأمني الخطير التي تتسبب فيه بالنسبة للمستخدمين.

و عزت آبل هذه الخطوة إلى كون هذه التطبيقات تستخدم ما يسمى بـ "شهادات الجذر /  Root Certificates" و التي تسمح لهذه التطبيقات بالولوج إلى معطيات المستخدمين بالواضح من خلال تمريرها عبر الخوادم الخاصة بها و تحليلها الشيء الذي يعرض بيانات المستخدمين للخطر، و كانت آبل قد فتحت الباب في شهر سبتمبر الماضي أمام التطبيقات المزيلة للإعلانات على متصفحها سفاري على نظام iOS.

و من بين أهم التطبيقات و أشهرها التي تم إزالتها نجد تطبيق "Been Choice" الذي يقوم بإزالة الإعلانات ليس فقط من المتصفح و إنما كذلك من التطبيقات.


إرسال تعليق