فيسبوك تطلق رسميا المنافسة مع يوتيوب عبر ميزات جديدة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


فيسبوك تطلق رسميا المنافسة مع يوتيوب عبر ميزات جديدة
لم يعد يخفى على المتابعين لجديد العالم الرقمي الرغبة الكبيرة لدى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في أن يصبح أحد أقطاب مجال الفيديو و هو بذلك دخل في منافسة شديدة مع يوتيوب الرائدة في هذا المجال، و يبدو أن طموح فيسبوك لن يتوقف عند هذا الحد.

منذ مدة بدأت فيسبوك في التوسع في مجال الفيديو حيث بدأت بإدخال ميزات جديدة كعداد المشاهدات أو كذلك التشغيل التلقائي للفيديوهات في الصفحة الرئيسية للمستخدم بالإضافة إلى العمل على تطوير الفيديوهات بدقة 360 درجة، إلا أن فيسبوك ما زالت تعد لمفاجآت جديدة.

و كشفت فيسبوك رسميا عن أنها بدأت في تجريب ميزة جديدة ستكون موجهة لمستخدمي تطبيقها للأجهزة المحمولة و كذلك على النسخة المكتبية لموقعها، و الميزة الجديدة عبارة عن نظام يقترح على المستخدمين مشاهدة المزيد من الفيديوهات الأخرى بعد مشاهدة فيديو على الموقع و هي شبيهة بما هو متوفر على يوتيوب، بالإضافة إلى أنها تدرس إضافة الإعلانات لهذه الميزة.

كما أكدت فيسبوك أنها تقوم كذلك باختبار ميزة جديدة تتعلق بزر يمكن من حفظ الفيديوهات التي لا يود المستخدم مشاهدتها في الوقت الحالي لمعاودة مشاهدتها في وقت لاحق و تخصيص ركن خاص بها على الموقع يضم كذلك الفيديوهات التي تمت مشاهدتها من قبل الأصدقاء أو نشرها من قبل الصفحات التي يتابعها المستخدم، بالإضافة إلى إمكانية مشاهدة الفيديوهات على نافذة مستقلة و بالتالي إمكانية تصفح الموقع و في نفس الوقت مشاهدة الفيديو.

الميزة الجديدة متوفرة في الوقت الحالي فقط لمستخدمي هواتف آيفون و يرتقب تعميمها في وقت لاحق على مستخدمي أندرويد و النسخة المكتبية للموقع.


إرسال تعليق