رسميا: إدانة آبل و توقعات بخسائر مادية جسيمة !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


رسميا: إدانة آبل و توقعات بخسائر مادية جسيمة !
أدان محلفو محكمة أمريكية شركة آبل إحدى عمالقة التكنولوجيا رسميا بتهمة انتهاك براءة اختراع خاصة بجامعة "ويسكنسن" الأمريكية متعلقة بالتكنولوجيا المدمجة في المعالجات التي تعتمد عليها الشركة في بعض من هواتفها الذكية و حواسيبها اللوحية و هي قضية تعود إلى ما قبل سنتين من الآن.

و كانت جامعة "ويسكنسن" الأمريكية قد رفعت قضية في المحاكم الأمريكية تتهم فيها شركة آبل بانتهاك براءة اختراع خاصة بها تم وضعها في سنة 1998 و تمكن هذه التكنولوجيا المطورة من طرف الجامعة من تطوير أداء المعالجات الخاصة بالأجهزة الإلكترونية، و هو ما استخدمته آبل حسب دفاع الجامعة في الجيل الجديد من هواتفها و حواسيبها اللوحية و يتعلق الأمر على وجه الخصوص بمعالجات A6 و A7 و A8X.

اتهامات جامعة ويسكنسن أكدتها رسميا هيئة المحلفين في محكمة مدينة ماديسيون حيث تم توجيه الاتهام لشركة آبل بانتهاك براءة الاختراع المذكورة، و هو ما سيكلف آبل حسب آخر التوقعات على آقل تقدير تقديم تعويضات قد تتجاوز المليار دولار أمريكي، كما أن الجامعة قد تذهب أبعد من ذلك حيث بدأت في رفع قضية ثانية مشابهة لكن هذه المرة فيما يتعلق بمعالجات A9 و A9X.

و للتذكير فإنه رغم حكم الإدانة إلا أن القضية لم تنتهي بعد حيث من المنتظر أن تعلن المحكمة في جلسات أخرى عن حجم التعويض الذي ستدفعه آبل و درجة مسؤوليتها في القضية.


إرسال تعليق