تحديثات وبرامج تجسس جديدة في ويندوز 7 و 8 ،8.1 ، كيف تقوم بتعطيلها على حاسوبك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


بعد ايام قليلة من صدور نظام الويندوز 10 ، اكتشف العديد من المستخدمين ان مايكروسوفت تقوم بجمع معلوماتهم ،وتقوم بتتبع لنشاط المستخدم سواء تعلق الامر بما يكتبه أو يقوله حيث يتم كذلك تسجيل كل ما يقال عبر المياكروفون .طبعا مجانية ويندوز 10 كان مقابلها كل معلوماتك الشخصية ، الامر الذي جعل البعض لا يقوم بالتحديث إلى النظام الجديد . لكن رغم ذلك يبدو ان مايكروسوفت لم تستسلم ، حيث قامت في الاصدارات السابقة من الويندوز بنشر تحديثات جديدة للتجسس على المستخدمين تماما كما في الويندوز 10.


نحن نتحدث عن أرقام التحديثات التالية : KB3080149، KB3075249، KB3022345وKB3068708، التي تضاف إلى الإصدارات السابقة من الويندوز خاصة ويندوز 7و8 ، وتشمل هذه التحديث كل منOneDrive ،Windows Defender وكذلك محرك البحث  Bing. ومما يثير القلق بشكل خاص لدى المستخدم هو عدم وجود طريقة واضحة لتعطيل عمل هذه المكونات في نظام التشغيل . فحتى  إذا قام المستخدم بحظر جمع البيانات الحساسة من خلال الاعدادات ،فسيتم ارسال بعضها إلى مايكروسوفت.

الطريقة الوحيدة التي يمكنك القيام بها لمنع هذا التجسس من مايكروسوفت في حظر العناوين الخاصة بهذه الخدمات من خلال ملف ، وهذا الأمر طبعا قد لا يفهمه جيدا المبتدئين ، لذلك من اجل تفادي هذه المشكلة اقترح عليك استخدام الأداة الخاصة Destroy Windows 10 Spying.

 هذه الأداة تم انشائها من اجل تعطيل وظائف برامج التجسس من نظام التشغيل ويندوز 10. ومع ذلك يمكن استخدمها ايضا في ويندوز 7 و8.

بعد تحميل البرنامج يكفي ان تقوم بالنقر على زر واحد وانتظر عملية تنظيف النظام الخاص بك من برامج التجسس . إذا كنت ترغب في تخصيص بعض الاعدادات في البرنامج فيمكنك ذلك عبر الذهاب إلى خانة " الاعدادات".

وفي الختام ، نشير ان استعمال البرنامج قد ينتج عنه بعض الاخطاء في النظام ، لذلك يفضل ان تقوم أولا بإنشاء نقطة استعادة النظام .




إرسال تعليق