4 تقنيات كانت تعتبر فاشلة وسخيفة ،فحققت ثورة في العالم وأبهرت الجميع !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


عند ظهور تكنولوجيا جديدة أو اختراع ينبأ على ان يحقق ثورة في العالم ، هناك دائما الكثير من المشككين الذين يعتبرون ذلك مجرد احلام لن تتحقق.ذلك لأن بعض الابتكارات التي كانت إلى عهد قريب ينظر لها  بعين الشك ،حققت اليوم ثورة في العلوم وترسخت في الثقافة العالمية، وأصبحت لا غنى عنها تقريبا. صدقوني، كان هناك أشخاص الذين يعتقدون أن الإنترنت مجرد فقعة سريعا ما ستزول. دعونا اذن نتعرف معا على 4 تقنيات حقق نجاحا باهرا بعد ان كانت تعتبر سخيفة و فاشلة .
4 تقنيات كانت تعتبر فاشلة وسخيفة ،فحققت ثورة في العالم وأبهرت الجميع !


الأفلام الناطقة

كانت الأفلام في السينما قبل 1927، مجرد افلام صامتة مع الكلمات المكتوبة ، وأحيانا مع الأوركسترا المصاحبة للعرض المباشر.ولكن ذلك الامر لم يستمر طويلا بعد سنة 1927 ووقعت الثورة مع أول فيلم ناطق "مغني الجاز" ، والذي فتح آفاقا جديدة باستخدام أصوات الموسيقى والكلام.طبعا هذا التطور لم يرحب به العديد من صناع السنيما في ذلك الموقت واعتبر انها "خدعة رخيصة" لن تستمر . لكن بعد ذلك بعامين، أصبحت الأفلام الصامتة لا تعرض أو لم تكن ضمن أولوية الاستوديوهات الكبرى.

الأجهزة اللوحية 

كان هناك العديد من الاشخاص الذين توقعوا نهاية أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، ولكن مع الأجهزة اللوحية الانتقادات كانت أكبر.من الذي سيحتاج إلى هاتف كبير لا يمكن اجراء المكالمات  ؟ حتى ستيف جوبز كانت مقتنعا بذلك ، فسنة 2003 حذر ستيف جوبز من هذه الأجهزة ، لكن بعد سبع سنوات من ذلك ، تم اطلاق أول ايباد من شركة آبل ، وبدأت الثورة .

الانترنت 

الانترنت كذلك من الابتكارات التي اعتقد انها مجرد سخافة لن تعمر طويلا ، وهذا كان الاعتقاد السائد حتى عند الأشخاص الذي عملوا على تحسينها وتطويرها ، والمثل على ذلك روبرت ميتكالف، مخترع إيثرنت، الذي قال  في عام 1996 ان الانترنت "ستنفجر مثل وبر نوفا". في العام نفسه نشر كليفورد ستول مقالا يقول فيه ، ان قواعد البيانات لن تنجح . والكتب والصحف الرقمية مجرد كذب وان الكمبيوتر لن يساعد ابدا في التعليم . لكن النتيجة انت تعرفها بالتأكيد .

 التجارة الإلكترونية

من الأشياء كذلك التي شككت فيها الناس كثيرا هي التجارة الإلكترونية ، التي اعتبر غير آمنة ومليئة فقط بالمواد الإباحية !. كليفورد ستول صرح بعد ظهور التجارة الإلكترونية على ان شراء تذاكر الطيران، حجز المطاعم والتسوق عبر الانترنت شيء لا يمكن تصوره ! وقال بالحرف" كيف يحدث هذا إذا كان السوبر ماركت فقط ركن الزاويا ويمكن الذهاب اليه بعض الظهر ، فمالذي ستربح التجارة الالكترونية في الشهر ؟ " . اليوم ، لدينا الجواب ، اليس كذلك ؟


إرسال تعليق