أنشئ موقعك الإجتماعي الآن : أفضل 4 مواقع لإنشاء شبكات إجتماعية شبيهة بفيسبوك

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


أنشئ موقعك الإجتماعي الآن  : أفضل 4 مواقع لإنشاء شبكات إجتماعية شبيهة بفيسبوك

هل فكرت في إمتلاك موقع إجتماعي خاص بك ؟ ماذا لو كان هذا الموقع مشهورا وكنت انت من مؤسسيه ؟ اهو حلم صعب المنال ؟ شخصيا لا اعتقد مادام ان فيسبوك في بداياته لم يكن إلا موقع كان يستهدف ابناء جامعة امريكية ولم يكن يخطر في بال مؤسسه انه سيصبح مؤسس اكبر شبكة إجتماعية في العالم ! فلماذا لا وأنت عقل وروح تتجسد في جسد واحد . انا أومن كثيرا بفكرة ان كل مايفكر فيه عقلك قد تمتلكه ايديك . فلما لاتكن مؤسس شبكة إجتماعية جديدة تستهدف العرب ؟ او تكون لها فكرة جديدة تشجع العرب على ولوجها ؟ خصوصا وإن كانت لهذه الشبكة السيمة والطبع العربي ؟



بالفعل سنكون بحاجة إلى افكارك الجديدة ، فإذا كنت بالفعل تفكر في إمتلاك شبكة إجتماعية بفكرة جديدة ومختلفة عن فيسبوك ، دعني اساعدك بهذه السكريبتات الجاهزة والمجانية حيث لن يكفيك إلا التعديل عليها . 

سكريبت  : phpfox

اولا إخترت ان يكون هذا السكربت  في المرتبة الاولى رغم انه غير مجاني ، لانه سكريبت إحترافي جدا ! كما انه إذا كنت تفكر في مشروع شبكة إجتماعية إحترافية بمعنى الكلمة فلن تجد افضل من هذا السكربت الذي يتواجد في نسختين : الاولى كلاسيكية تدعى Nebula وهي ب مبلغ 299 دولار والثانية تدعى Neutron وهي اكثر إحترافية وجمالا بمبلغ  348 دولار  . طبعا إذا بحث عن النسخة المجانية منها ستجدها ولكن قد تتعرض للمتابعة القضائية من الطرف الشركة في حالة إشتهر موقعك ! :) 
موقع : phpfox.com



سكريبت : oxwall


هي نسخة إحترافية ومجانية ! وساعتبرها في المركز الاول كون انها تعد افضل نسخة مجانية  يمكن ان تستعملها في بناء موقعك الإجتماعي ، يمكنك كذلك التعديل على السكريبت إن كنت محترف من اجل إضافة اكواد خاصية بك فذلك مسموح لك كما يمكنك تغير التصميم دون الحاجة للحصول على موافقة من الموقع . السكريبت شبيه بموقع فيسبوك بكل ميزاته الجديدة إلا انه يتميز بميزات اخرى مثل المدونات المصغرة ،  منتديات ... 
يمكنك تحميل النسخة المجانية من هنا : oxwall


سكريبت : Elgg


في الحقيقة إذا كنت تبحث عن البساطة اكثر فخدمة elgg هي كذلك توفر لك سكريبت مجاني خفيف لايتعدى 7 ميغا وهذا مايفسر ان هذه النسخة قد يغيب عنها الكثير من الخيارات التي قد تبحث عنها  وبالتالي  يلزمك تطويرها بنفسك في حالة كنت ترغب في إضافة ميزات اخرى الشيئ الذي قد يكون صعب عليك إذا لم تكن مطور ، لهذا قد انصحك بسكريبت elgg في حالة كنت ترغب في نسخة اكثر جمالا وتتضمن خيارات اخرى اكثر من هذه النسخة  . 
يمكنك تحميل النسخة المجانية من هنا : Elgg


سكريبت BuddyPress


BuddyPress هي إضافة ممتعة وجميلة ولكن لمن يستعمل منصة ووردبريس ، يمكنك إضافتها إذا كنت تتوفر على مدونة إخبارية او علمية او كذلك خاصية من اجل بناء مجمتع على موقعك من خلاله يتعارف الاعضاء ويكونون صداقات بينهم . الإضافة يمكن تحميلها بشكل مجاني وإضافتها إلى منصة وورد بريس . يكفي ان تقوم بتحميلها من على الرابط اسفله . 


خلاصة : 

توجد العديد من السكريبتات الاخرى وبأسماء مغايرة ولكنها في النهاية قد  لاتخرج عن هذه الامثلة التي طرحتها امامك . طبعا يبقى لك الخيار اتود نسخة مجانية ولكن قد يلزمك تطوير بعض الخيارات التي قد ترغب في إضافتها إلى موقعك الإجتماعي ؟ او شراء نسخة قد تجدها كاملة من حيث جميع الخصائص التي توفرها ، وبالفعل إذا كانت لك فكرة مغايرة تماما عن ماتوفره هذه الخدمات سيبقى عليك رغم انها نسخة مدفوعة ان تطلب من مبرمج محترفي إعادة تطوير السكربت . دمتم بود 
إرسال تعليق