3 إعدادات لاستخدام الفيسبوك في وضع الشبح

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الغالبية العظمى يستعمل الفيسبوك لساعات ، ولكن لا يعرف كيفية استخدام هذه الشبكة الاجتماعية. على سبيل المثال، الإعدادات الثلاثة التي يمكن أن تكون مفيدة له، ولكن لا يعرف عنها شيء وهذا ما لاحظته في بعض الأسئلة التي تردوني على حسابي في الفيسبوك  ! هذه الاعدادات طبعا ستحقق لك بعض الخصوصية عند استتعمال الفيسبوك .
3 إعدادات لاستخدام الفيسبوك في وضع الشبح

كيفية إخفاء وإظهار الدردشة عن بعض الأصدقاء
في نافذة الدردشة،   الجانب الأيمن من صفحة الفيسبوك، يمكنك ان ترى قائمة بجميع أصدقائك في الدردشة، ولكن ماذا لو كان شخص منهم  لا ترغب في التواصل معه ؟ هنا تأتي هذه الميزة التي يوفرها لك الفيسبوك من اجل اخفاء أو اظهار الدردشة عن بعض أصدقائك فقط أو العائلة ..الخ . 

في هذه الحالة، يمكنك تمكين وضع الشبح . للقيام بذلك، افتح قائمة الإعدادات دردشة (رمز الاعدادات )، ثم انقر فوق "إعدادات متقدمة". سترى نافذة منبثقة كما هو مبين في الصورة أعلاه. اكتب في حقل العلوي أسماء الأشخاص الذين لا تجب أن ترى وجودكم في الدردشة أو يمكنك تحديد العكس .

كيفية نشر رسالة أو صورة مع استثناء اي شخص من رؤيتها 
في بعض الأحيان ترغب في نشر صورة، رسالة أو اي شيء من هذا القبيل ، ولا تريد ان يراها شخص أو عدة أشخاص سواء من العائلة، زملاء العمل ، أو حتى بعض الأصدقاء .هنا يأتي الحل الجميل الذي تقترح عليك فايسبوك ، وهي ميزة منع شخص معين من رؤية منشوراتك على الفيسبوك .

قبل النقر فوق "نشر" يجب أولا ان تقوم بالنقر على القائمة اليسرى "متاحة للجميع." وفي القائمة المنسدلة التي ستظهر تختار "إعدادات اخرى" ثم تختار "تخصيص" بعدها ستظهر نافذة منبثقة حيث يمكنك ادخال اسم الصديق المراد استبعاده من عدد قراء المنشور الخاص بك .

تحديث الحالة الاجتماعية دون احداث ضجة لا لزوم لها .

من الأمور كذلك التي قد لا يرغب بعضهم في نشرها للعموم على الفيسبوك ،هي الحالة الاجتماعية وذلك لأي سبب من الأسباب .لهذا يكون من الأفضل ان تقوم بتحديث حالتك الاجتماعية في سرية تامة ، وهذا ممكن جدا في الفيسبوك مع هذا الخاصية التي يوفرها لك الموقع.


للقيام بذلك ، كل ما عليك هو الذهاب إلى صفحة الخاصة وتنقر على " about" وتختار الحالة الاجتماعية وبعدها تختار "تعديل" وتحدد خيار "انا فقط " .

إرسال تعليق