الكشف عن ترتيب أفضل 16 هاتف من ناحية الكاميرا و جودة التصوير

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



هناك العديد من الهواتف الذكية حاليا وأشهرها من يمتلك مواصفات تقنية راقية ، لكن قد يتسائل المستخدم دائما عن ما هو الأفضل؟ وما يوفره كل هاتف من إمتيازات قوية ستجعله يشتري أو يفضل هاتفا عن الآخر، ومن بين هذه المميزات ميزة التصوير و جودة الكاميرا في مختلف الهواتف الذكية الموجودة حاليا في السوق.

ولقد أجرى موقع DxOMark المتخصص في مراجعة مختلف الأجهزة الذكية تقريراً شمل مراجعة مختلف جودات كاميرا الهواتف الذكية لحدود اليوم، و في الواقع أجري هذا التقرير لمقارنة جودة  كاميرا هاتف iPhone 6S الأحدث من آبل مع باقي كاميرات الهواتف الذكية من الشركات الكبرى مثل سامسونغ و سوني وغيرها..وهذا لم يمنع من معرفة ترتيب جودة التصوير الأفضل التي تقدمها هذه الهواتف.


وجاء في الرتبة الأولى هاتف Sony Xperia Z5 ثم ثانيا هاتف سامسونغ Galaxy S6 Edge ثم ثالثا Google Nexus 6P ثم LG G4 رابعا متبوعا بـ Galaxy Note 5 في المرتبة الخامسة.
وكما تشاهد في الصورة فالترتيب شمل 16 هاتف ذكي الأفضل لحدود الساعة، وجاء هاتف iPhone 6S الذي شملته خصيصا هذه المراجعة في المرتبة العاشرة، ورغم أنه جاء بمميزات فريدة مثل تقنية 3D Touch و تحسينات مثل تسجيل مقاطع فيديو بجودة 4K العالية، هذين الميزتين الغير متوفرتين في هاتفي iPhone 6 و iPhone 6 plus لم يمنع هذين الأخيرين من التفوق على iPhone 6S الأحدث من آبل بمجيئهما على التوالي في المرتبة التاسعة والثامنة.

ويذكر أيضا أن هاتف iPhone 6S يأتي مع كاميرا قادرة على التصوير بدقة 12 ميغابيسكل بدلا من 8 ميغابيكسل والتي لا طالما لازمت آبل لمدة طويلة في هواتفها السابقة، غير أنه وجب الذكر أن جودة التصوير غير متعلقة بعدد الميغابيكسل، هذا الأمر يوفر فقط صورا بحجم أكبر و إنما لديها علاقة بقوة المستشعر و مزايا عديدة..كما أن المستخدم حاليا لم يعد بحاجة لصور كبيرة جدا نظرا لأنه يحتاج لمشاركتها فقط على الأنترنت وعرضها على جهاز الكومبيوتر مثلاً، وعدد لا بأس به من الميغابيكسل كافي لذلك ربما 8 ميغابيكسل ستكون كافية في حين أن جودة الكاميرا هي من توفر صورا صافية، وهذا ما تم أخذه بعين الإعتبار في إنجاز هذا التقرير.

إرسال تعليق