كيف تقوم ببناء موقع ناجح وقوي

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الكثير منكم يتساءل كيف ابني موقعي، كيف ابني موقع ناجح وقوي ينافس المواقع العالمية والمشهورة، اغلب الأشخاص يريدوا ان يكون لديهم موقع مشهور وناجح ويحققون من خلاله الأرباح، لكن الامر في البداية يكون صعب جداً وهذا امر طبيعي لأنه من المستحيل ان تنشئ الموقع وفي غضون أيام يصبح من المواقع العالمية وتحقق منه ربح، الامر يحتاج الى صبر ومجهود وهذا ما يقع به اغلب الأشخاص، أي انهم ينشؤون الموقع ويريدون ان يحققوا أرباح بسرعة لذلك يملون ويفشلوا في النهاية، لذلك في هذه التدوينة سوف أشرح لكم اهم الطرق والوسائل التي من خلالها سيصبح موقعكم ناجح وينافس المواقع العالمية .
كيف تقوم ببناء موقع ناجح وقوي

1. محركات البحث : وهي من اهم الأمور التي تساعد على نجاح الموقع واشهاره , لانه من خلال محركات البحث سوف يأتي الى موقعك الأف الزوار و هؤلاء الزوار سيصبحون متابعو للمدونة , الان انت تقوم كيف اجعل موقعي من نتائج الأولى لمحركات البحث , هناك خطوات اذا طبقتها سوف يكون موقعك من النتائج الأولى لمحركات البحث , من اهم هذه الخطوات هي ان يكون مواضيع موقعك كلها حصرية ومن كتابتك وافكارك وليست مسروقة ويجوز ان تنقل الفكرة من مواقع أخرى ولكن يجب ان تقوم بإعادة كتابتها بطريقتك واسلوبك , الخطوة الثانية يجب عليك ان تحترم قوانين السيو عند كتابة مواضيع مدونتك وان لا تخالفها لكي تكون محبب في محركات البحث , الخطوة الثالثة وهي ان يكون نطاق موقعك مناسب للمواضيع التي تنشرها فيه , الخطوة الرابعة يجب عليك عند كتابة أي موضوع ان تضع كلمات مفتاحية تكون الأكثر شهرة عند البحث , الخطوة الخامسة ان تختار اسم موضوع يكون ملفت و جذاب مثل : حصرياً , مجاناً , رسمياً ...الخ .


2. السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي: هذه المواقع هي من اهم المواقع جلباً للزوار لموقعك , فيجب عليك ان تقوم بإنشاء صفحة خاصة بموقعك على جميع مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة مثل : الفيس بوك , تويتر , انستاجرام , وغيرها , فمثلاً اذا كان لديك صفحة لموقعك على الفيس بوك بها 5 الاف معجب و على التويتر كذلك , دعنا نحسب مثلا اذا نشرت موضوع موجود في موقعك على صفحتك و دخل اليه الف شخص عن طريق الفيس بوك و الف شخص عن طريق التويتر والف شخص عن طريق الانستاجرام , فهنا قد كسبت 3 الأف زائر وهؤلاء الزوار سيصبحون متابعو للموقع . 


3. ارشفة المواضيع: من اهم الأمور التي تجلب الزوار لمدونتك لأنك من عندما تقوم بأرشفة جميع مواضيع مدونتك، سوف تصبح من النتائج الأولى لمحركات البحث، وارشفة المواضيع هي: ان تقوم بأرشفة أي موضوع تنشره على موقعك لكي يصبح الأول في محركات البحث، ولمن يتساءل كيف ارشف مواضع موقعي بإمكانك البحث في الانترنت بخصوص هذا الموضوع. 

4. باك لينك قوي : يجب ان يكون لموقعك باك لينك قوي وهذا يعطيك الكثير من الفوائد من أهمها تخفيض ترتيب موقعك في اليسكا , ومن فوائده الأخرى انه يقدم موقعك في نتائج البحث فيزداد زوار موقعك , وأيضا يجعل من موقعك قوي وتزاد ثقة الناس في موقعك اذا كان له باك لينك قوي , ولمن لا يعرف ما هو الباك لينك 
الباك لينك : هو ان تقوم بنشر موقعك في مواقع و مدونات أخرى وكلما كان موقعك موجود في مواقع أخرى كلما زادت قوة الباك لينك الخاص بموقعك , فاذا الباك لينك القوي امر ضروري لنجاح موقعك , إذن كيف تقوم بعمل باك لينك , هناك الكثير من الطرق من اشهرها ان تقوم بعمل تبادلات إعلانية , طريقة أخرى هناك العديد من المواقع التي بإمكانك نشر مواضيعك بها مثل موقع " ثبت " العربي . 


5. محتوى الموقع نفسه: يجب ان يكون محتوى موقعك او نوع موقعك ان يتناسب مع هوايتك لأنه سوف يشجعك على التدوين والكتابة باستمرار، فمثلا إذا كنت تحب الرياضة قم بعمل موقع رياضي وهكذا، وايضاً يجب ان يكون محتوى الموقع مشجع وحصري لأنه سوف يجلب الكثير من الزوار، واهم شيء ان يكون هناك مصداقية في محتوى الموقع. 


6 . أشياء أخرى في الموقع نفسه : وهذه الأشياء تكمن في موقعك نفسه , فمثلا يجب ان تتفاعل مع متابعي الموقع وأن ترد على استفساراتهم باستمرار , لأنك من خلال الرد على استفسارات متابعين عندها ستزداد الثقة بينك وبينهم وسيدامون على زيارة موقعك , شيء اخر يجب ان يكون موقعك بسيط وسريع التجاوب , فأن من اهم أسباب هروب الزائرين هو بطئ الموقع او كثرة الإعلانات التي به , شيء اخر يجب عليك ان لا تضع الكثير من الروابط المختصرة المليئة بالإعلانات لأنها تهرب الزائرين من الموقع , وهنا لا أقول ان لا تضع روابط مختصرة يمكنك وضع رابط فقط لا انصحك ان تضع اكثر من رابط .

الى هنا تكون قد انتهت التدوينة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الموضوع من طرف Abood Abd
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 

إرسال تعليق