آبل تكشف عن آيباد برو و نظام watch OS 2

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


آبل تكشف عن آيباد برو و نظام watch OS 2
كما كان منتظرا أقامت شركة آبل مساء اليوم الأربعاء 9 سبتمبر فعاليتها الخاصة و التي اعتادت إقامتها في مثل هذه الفترة من كل سنة، الفعالية الجديدة حملت العديد من المستجدات سواء بالنسبة لساعتها الذكية آبل واتش و نظام watch OS 2 أو كذلك بالنسبة لجهاز آي باد برو.


watch OS 2

آبل استغلت فرصة فعاليتها الخاصة بهذا العام من أجل الكشف عن كل ما يتعلق بساعتها الذكية آبل واتش، و في هذا الإطار فإن أهم ما قدمته الشركة هو النظام الجديد watch OS 2 و الذي سيكون المنافس الحقيقي لنظام أندرويد وير، و سيمنح لساعة آبل واتش استقلالية أكبر و خاصيات حقيقية من دون الحاجة إلى الاعتماد على الآيفون و هو ما لم ينل رضى المستخدمين في السابق بالإضافة إلى ميزات جديدة.

النظام الجديد سيمكن كذلك من الرفع من عدد التطبيقات الموجهة إلى ساعة آبل واتش لتصل إلى 10.000 تطبيق سيتم الرفع منها في وقت لاحق بالإضافة إلى أن الساعة ستمكن أخيرا من تشغيل تطبيقي فيسبوك ميسنجر و GoPro، كما أن النظام الجديد سيمكن الساعة من العمل بشكل احترافي كمستشعر بالإمكان استخدامه من طرف الفرق الطبية لمعرفة سجل المريض المستخدم للساعة.

آبل أعلنت أن النظام الجديد سيكون متوفرا في 16 سبتمبر الجاري، من جهة أخرى و بالنسبة لساعة آبل واتش فإن الشركة قدمت محموعة من الأسورة الجديدة الخاصة بالساعة بألوان مختلفة.

آيباد برو
من جهة أخرى كشفت شركة آبل عن حاسوبها اللوحي الجديد آيباد برو و الذي سيأتي بشاشة بقياس 12.9 بوصة بالإضافة إلى أنه سيعمل بمعالج A9X حيث تشير آبل أن إمكانيات هذا المعالج هي ضعف إمكانيات معالج A8X الموجود في الحاسوب اللوحي آيباد إير 2 كما أنه أسرع بـ 16 مرة من النماذج السابقة للشركة.

الحاسوب اللوحي آيباد برو سيكون بسمك لا يتجاوز 6.9 ميليمتر و بوزن 710 جراما كما أنه سيأتي بأربع مكبرات صوت و بمدة شحن تصل إلى 10 ساعات، كما أن آبل تقترح على المستخدمين لوحة مفاتيح حقيقية بالإضافة إلى قلم إلكتروني Apple Pencil و هي المرة الأولى التي تطلق فيها آبل قلما إلكتروني لحواسيبها اللوحية و هو ما سيجعل الآيباد برو منافسا حقيقيا لجهاز مايكروسوفت Surface Pro، كما ستكون الشاشة اللوحية أكثر تفاعلا بمرتين عن الأجهزة السابقة.

آبل أعلنت أن أثمان حواسيبها الجديدة من طراز آيباد برو ستتراوح بين:
799 دولارا لنسخة 32 جيغا
949 دولارا لنسخة 128 جيغا
1079 دولارا لنسخة 128 جيغا LTE


إرسال تعليق