أفضل شركات الإستضافة في العالم لاستضافة موقعك

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


السلام عليكم ورحمة الله.
لا شك في أن الهاجس الأكبر للأشخاص الذين يريدون إنشاء مواقعهم على الإنترنت هو الإستضافة، لأن الإستضافة تلعب دورا كبيرا في استمرار الموقع وجذب الزوار والحفاظ عليهم، فالإستضافة الأفضل يجب أن تكون لها بعض المميزات منها :تحمل أكبر قدر من الملفات (صور، فيديوهات، مرفقات...).تحمل أكبر عدد من الزوار.العمل دون توقف، لأن التوقف يكون دائما سببا في نفور الزوار من الموقع.الدعم السريع، في حالة احتاج صاحب الموقع للدعم الفني.
أفضل شركات الإستضافة في العالم لاستضافة موقعك

لذلك سوف أقدم لكم في هذه التدوينة أفضل شركات الإستضافة في العالم (حسب خبرتي وتجربتي لها كلها)، حيث سأستعرض الجوانب الإيجابية والجوانب السلبية لكل واحدة منها.

قبل ذلك أحب أن أذكر بماهية الإستضافة، حيث أن الكثير قد لا يكون سمع بها من قبل.

ما هي الإستضافة ؟

الإستضافة هي مساحة على الإنترنت تمكنك من رفع موقعك عليها، فعندما تشتري استضافة تمنحك الشركة لوحة تحكم يمكنك عن طريقها رفع السكربت الذي ستبني به موقعك (ووردبريس،جوملا..) ، وعن طريق لوحة تحكم الإستضافة تتمكن من إضافة أي برمجية تريدها لموقعك.

الآن سننتقل لأفضل شركات الإستضافة في العالم، وكما ذكرت فالتصنيف هو حسب تجربتي لجميع هذه الإستضافات على مدى ثلاث سنوات.

1-إستضافة جودادي GoDaddy:

تعتبر استضافة جودادي الأفضل عالميا، فجميع المميزات اجتمعت فيها، ومن بين مميزاتها أنها لا تتوقف عن العمل، وكما ذكرنا أن توقف الإستضافة عن العمل يجعلك تفقد زوار كثر من موقعك.

ميزة أخرى وهي أن سعرها رخيص مقارنة بالشركات الأخرى، حيث يصل سعرها أحيانا لدولار واحد شهريا.

وما حببني في هذه الشركة هو الدعم القوي الذي يتوفرون عليه، فدائما ما أتصل بهم ويكون ردهم خلال أقل من دقيقة واحدة، مسألة الدعم مهمة جدا لذلك تجد أغلب أصحاب المواقع يسألون عن الدعم، وعن قدرات الشركة في تقديم الدعم الفني لعملائها.

هذا رابط الشركة : godaddy.com

ملاحظة بخصوص الكوبونات : العديد من الأشخاص يعتمدون على الكوبونات، جودادي غيرت سياساتها في استعمال الكوبونات، والكوبونات الآن على الإنترنت لم تعد صالحة، وهناك أخبار تفيد أن الكوبونات أصبحت تصلح لحساب واحد فقط (مثل كوبونات فايسبوك).

2- إستضافة هوست جيتور Hostgator :

هي ثاني أفضل استضافة تعاملت معها، حيث تتوفر على إمكانيات رائعة، سرفرات قوية وعمل دون توقف، دعمها الفني يمكن أن أصفه بالجيد نظرا لحسن استجابة الدعم الفني، من سلبياتها أنها صارمة مع العملاء من حيث الوثائق لإثباث الهوية، فقد تم قفل حسابين لي وعدة حسابات لأصدقاء، ولا يت فتح حسابك إلا إذا أرسلت لهم البطاقة الوطنية ووثائق أخرى مثل جواز السفر..

من سلبياتها أيضا إرتفاع أسعارها، ففي أغلب الأحوال يصل سعر الاستضافة الشهري إلى 3 دولارات.

هذا رابط الشركة : Hostgator.com

هذا كوبون لحجز استضافة لمدة شهر (كتجربة) مقابل سنت واحد فقط 0.01$ : 1cent

3-شركة آي بيج iPAGE:

شركة آي بيج سبق أن تعاملت معها منذ سنة تقريبا، خدماتها جيدة كذلك، أسعارها معقولة ودعما قوي وسريع الإستجابة والتجاوب مع العملاء.

سلبيتها الوحيدة هي أن لوحة تحكمها معقدة بالنسبة للمبتدئين، والكثير منهم يجد صعوبة في التعامل معها.

هذا رابط الشركة : iPage.com

وهذا كوبون يخفض لك نسبة 75% من سعر الإستضافة : onsale

4-شركة نايم شيب NameCheap:

هي شركة لمع بريقها في السنوات الأخيرة وأصبح عليها إقبال كبير، سرفراتها تعد من أقوى السرفرات عالميا، أسعارها معقولة حيث يصل سعر استضافتها ل10 دولارات سنويا، دعمها للأسف لم أجربه لكي أحكم عليه، لكن من خلال بعض التعليقات على الإنترنت يتبين أن دعمها جيد.

هذا رابط الشركة : namecheap.com

وهذا كوبون لتخفيض نسبة 20% من أي منتوج على نايم شيب : SWEETAUGUST

إلى هناك ينتهي الموضوع، فالترتيب جاء حسب تجربتي لشركات الإستضافة الأربع، ونصيحتي لك إن كنت مقبلا على شراء استضافة أن لا تذهب لغيرها، لأني فعلا جربت شركات كثيرة وكانت كل واحدة منها تتميز بنقطة ضعف تجعلك تنفر منها وتنقل موقعك لشركة أخرى أفضل.


إرسال تعليق