تعرف لماذا زر "لم يعجبني" Dislike لن يؤثر بشكل سلبي على فيسبوك

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



أثار "زر عدم الإعجاب" من فيسبوك جدلاً واسعاً على شبكتها، ولا شك أن معظم المستخدمين بدؤوا يتخيلون شكل هذا الزر قبل أن يتم إدراجه رسمياً.

لكن براءة إختراع حصلت عليها فيسبوك في شهر ديسمبر من العام الماضي تكشف لنا عن تفاصيل شكل زر "ديسلايك" الذي أثار ضجة عارمة بين مؤيد ومعارض، لكن هذه الضجة و الإنتقادات تحدث قبل أن تتم تجربته.

براءة الإختراع التي حصلت عليها فيسبوك تدل على أن زر "ديسلايك" سيكون مقلوب ومعاكس لزر "لايك" ، لكن زر "لم يعجبني " وبمجرد الضغط عليه ستظهر مجموعة من الوجوه التعبيرية التي تسمح للمستخدم بالتعبير عن ردة فعله، و بالتالي كما هو معروف فالوجوه التعبيرية الشهيرة على موقع فيسبوك قد لا تبرز دائما حالة عدم الإعجاب و إنما يمكن أن تبرز مثلا ( عدم الإتفاق، غضب، حزن، قلق،تعاطف..).

إذن فحسب براءة الإختراع التي حصلت عليها فيسبوك قد لا يكون لزر "ديسلايك" ذلك الأثر السلبي الذي يتوقعه المعارضون،و لحد الآن لم يظهر تأكيد من الشركة عزمها تطبيق ما وقعت عليه في براءة الإختراع، في حين وجب الإشارة إلا أن شركة فيسبوك العملاقة لا يمكنها المجازفة بأمر قد يقلب موازينها ويجعلها تفقد مستخدميها بسبب نتائج "زر ديسلايك"، ويٌذكر أن الشركة وعلى رأسها "مارك زوغربيرغ" ترددوا كثيرا قبل العزم على إضافة زر "لم يعجبني" وذلك ربما راجع لعدم التسرع ودراسة الأمر بشكل جيد.
إرسال تعليق