تقرير جديد حول انهيار معدل نمو مستخدمي الأنترنت في العالم !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



في تقرير جديد من الأمم المتحدة تحدثت فيه لجنة النطاق العريض عن التباطؤ الكبير الذي يعرفه نمو الأنترنت في العالم، بل واشارت إلى أن هذا النمو في تراجع بنسب مهمة مع حلول عام 2020 .

التقرير ذكر أن غالبية سكان الأرض وما يفوق نصفهم لا زالوا بدون إتصال بالانترنت وهذا ما يطرح نقطة إستفهام خصوصا أن الكثير من الناس يعتقدون أن الجميع في القرن الواحد والعشرون متصلون بالأنترنت.

ويتوقع حسب التقرير أن نسبة نمو مستخدمي الانترنت في العالم ستتراجع بنسبة 8 بالمائة خلال السنة الحالية، إضافة إلى تراجع بنسبة 8.6 بالمائة التي عرفها عام 2014 مشيرا أنه لا يتوقع أن يتجاوز عدد مستخدمي الانترنت 4 مليارات بحلول عام 2020 .

 لكن التقرير أوضح أنه رغم تباطؤ نمو نسبة عدد مستخدمي الأنترنت حول العالم إلا أن عددهم في ارتفاع  حيث افاد بأن عدد 3.2 مليار مستخدم من سكان الأرض يستعملون الأنترنت بشكل منتظم يوميا، مرتفعا عن عام 2014 الذي سجل عدد 2.9 مليار مستخدم متصل بالأنترنت يومياً.

و أوضح التقرير بأن نسبة الأمية حول العالم كان لها تاثير في عدم تسجيل معدلات أكبر لعدد مستخدمي الأنترنت الذين لديهم وصول يومي منتظم.

يذكر أن العديد من مواقع التواصل الإجتماعي من أهمها موقع فيسبوك عرفت زيادة كبيرة في عدد مستخدميها رغم التباطؤ الذي يعرفه نمو عدد مستعملي الأنترنت حول العالم.

ورغم ذلك فمعدلات تباطؤ نمو مستخدمي الأنترنت في العامين الماضيين و الأعوام القادمة كما هو متوقع تفسر أنه يتوقع أن يصل عدد مستخدمي الأنترنت لذروته ثم يبدأ في التراجع، هذا ما قد يدل على انهيار الأنترنت في السنوات القريبة القادمة.
إرسال تعليق