مارك زوكربيرغ و بيل جيتس يتحدان من أجل مشروع مشترك

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


مارك زوكربيرغ و بيل جيتس يتحدان من أجل مشروع مشترك
يبدو أن الرغبة في ربط جميع سكان العالم بشبكة الإنترنت أصبحت تتطور شيئا فشيئا و تحولت من مجرد أحلام و آمال إلى رغبة حقيقية قريبة التحقق، و هو على الأقل ما تم الإعلان عنه خلال فعاليات الأمم المتحدة و التي تجري كل سنة في مثل هذا التوقيت في مقرات المنظمة بنيويورك.

و قد كشف كل من مارك زوكربيرغ مؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك و بيل جيتس المؤسس و المدير التنفيذي الأسبق لشركة مايكروسوفت عن مشاركتهما في مبادرة جديدة لمنظمة الأمم المتحدة تهدف إلى القضاء على ظاهرة الفقر المدقع في أفق سنة 2030 و قد سطرت لذلك 17 هدفا من أجل التنمية المستدامة.

و من بين الأهداف المسطرة هو ربط جميع سكان العالم بشبكة الإنترنت خصوصا أولئك الذين يعانون من الفقر أو الموجودين في أماكن بعيدة عن التنمية و نائية و عددهم يفوق 4 مليارات نسمة، حيث يتوقع أن يصل المشاركون في هذه المبادرة إلى هذا الهدف في أفق سنة 2020 حيث سيكون جيمع سكان الأرض مرتبطون بالشبكة.

و من بين الشخصيات المشاركة في هذا المشروع الجديد بالإضافة إلى مارك زوكربيرغ و بيل جيتس يوجد كذلك "جيمي ويلز" أحد مؤسسي موسوعة ويكيبيديا بالإضافة إلى شخصيات شهيرة أخرى، حيث سيتكلف المشاركون في مشروع القضاء على الفقر المدقع بشكل عام في أفق 2030 بتقديم ما يفوق 5 مليارات دولار كل سنة لتحقيق الأهداف السبعة عشر.


إرسال تعليق