جوجل تكشف عن أول حاسوب لوحي من صناعتها

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


جوجل تكشف عن أول حاسوب لوحي من صناعتها
كشفت شركة جوجل بالأمس على هامش فعاليتها الخاصة عن عدد من المستجدات و على رأسها هاتفي نيكسوس 5X و نيكسوس 6P بالإضافة إلى موعد إطلاق تحديث نظام أندرويد 6.0 Marshmallow الجديد، لكن الشركة كشفت كذلك عن أول حاسوب لوحي من صناعتها و يتعلق الأمر بـ Pixel C.

و من المعروف أن أجهزة جوجل من هواتف و حواسيب لوحية من طرازات نيكسوس تتكلف دائما بصناعتها شركات مختصة، حيث اختارت جوجل مثلا هذه السنة كل من الشركة الكورية الجنوبية إل جي و الشركة الصينية هواوي لصناعة هاتفي نيكسوس 5X و نيكسوس 6P، إلا أنها قدمت أحد مفاجئتها بالأمس حيث كشفت عن Pixel C و هو أول حاسوب لوحي من صناعة الشركة بشكل مباشر.


الحاسوب اللوحي الجديد سيأتي بشاشة بقياس 10 بوصات و معالج Tegra X1 من Nvidia بالإضافة إلى معالج للرسوميات من طراز Maxwell مع 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين داخلي  ما بين 32 و 64 جيغا و هيكل خارجي من الألمنيوم مع مدخل USB type-C، بالإضافة لذلك سيأتي الحاسوب اللوحي الجديد مع لوحة مفاتيح يتم تركيبها و تفكيكها حسب رغبة المستخدم و سيعمل الجهاز الجديد مع نظام أندرويد 6.0 Marshmallow.

و تعتزم جوجل تسويق حاسوبها اللوحي الجديد مقابل 499 دولارا بالنسبة لنسخة 32 جيغا و 599 دولارا بالنسبة لنسخة 64 جيغا دون نسيان لوحة المفاتيح بثمن 149 دولارا.



إرسال تعليق