ثلاث سيناريوهات لقطع الأنترنت على العالم بأسره !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


هل تعلم أنه بإمكانك قطع شبكة الأنترنت على العالم وإرجاعه إلى العصور القديمة؟ لاكن كيف نفعل ذلك؟ للإجابة على هذا السؤال تابعوا الشرح.

ثلاث سيناريوهات لقطع الأنترنت على العالم بأسره !


لنجاح هذه العملية يلزمنا الكثير من العمل والتنسيق وسوف نحتاج لعدة أمور ودلك من خلال ثلاث خطوات.

السيناريو الأول: قطع الأسلاك التي تربط الأنترنيت بين الدول

العديد منكم سيضنون بأنه من الصعب قطع هذه الأسلاك لاكن بحت بسيط في محرك البحت جوجل من أجل معرفة موقع العديد من السلاك والتي لن تحتاج إلى جهد كبير من أجل قطعها ويجب قطع جميع الأسلاك حتى تضمن انقطاع الدول والقارات على بعضها بشكل تام.

السيناريوالثاني : تخريب مزودات ترجمة العناوين الرئيسية يعني DNS

وهي منتشرة في العالم ومهمتها هي تحويل العنوان النصي إلى عنوان رقمي فمثلا google.com تتحول إلى 173.194.35.38
وحسب الإحصائيات فعدد هذه السيرفرات هو 13 وهي منتشرة في العالم، عندما نقول تخريب هذه السيرفرات فنحن لا نقصد اختراقها بل نقصد تدمير المباني التي تحتوي على هذه السيرفرات وهي غالبا ما تكون معروفة، مما سيؤدي إلى توقيف عملية ترجمة العناوين بشكل شبه كامل.


السيناريو الثالث : تدمير مراكز البيانات الكبرى

قطع الأسلاك البحرية وتدمير سيرفرات الترجمة، وهذه الخطوة ستضمن لكم قطع دول العلم على بعضهم البعض، ولكي توقف الأنترنيت بشكل كامل عليك بتدمير مراكز البيانات الكبرى والتي عادة ما تكون مزرعة كبيرة من السيرفرات التي تستضيف العديد من المواقع، كما نجد أن العديد من مراكز البيانات الكبرى تعتبر نقطة الوصل الأساسية بين الشركات التزويد بالأنترنيت، وتدمير هذه المباني سيتسبب في انقطاع الاتصال بهذه الشركات، وكم قلت سابقا فهذا يحتاج إلى تنسيق كبير

الموضوع من طرف:بوهرامش محمد
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينه لسنة 2015

إرسال تعليق