يوتيوب تنجح في تجاوز أدبلوك بلس و المستخدمون غاضبون !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يوتيوب تنجح في تجاوز أدبلوك بلس و المستخدمون غاضبون !
أفادت تقارير صحفية خلال الأيام الماضية أن عدد من مستخدمي منصة جوجل للفيديو يوتيوب و الذين يستعملون برنامج أدبلوك بلس الخاص بحذف الإعلانات قد فوجئوا بظهور إعلانات على موقع يوتيوب رغم استعمالهم لهذه الإضافة و هو ما يعني أن يوتيوب نجحت في تجاوز أدبلوك بلس.

و كان عدد من مستخدمي موقع يوتيوب في الولايات المتحدة ممن يستعملون إضافة أدبلوك بلس لحذف الإعلانات تفاجئوا رغم ذلك بظهور الإعلانات على الموقع، ويتعلق الأمر خصوصا بمستعملي متصفح جوجل كروم داخل أمريكا، و هو ما أثار غضب المستخدمين و أكيد أنه أسعد المعلنين و الموقع الذي نجح في التغلب على هذا العائق الذي يتسبب إلى الآن بخسائر كبيرة للموقع.

و حسب شهادات المستخدمين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر فإن هؤلاء لم يجبروا فقط على تقبل الإعلانات الموجودة على موقع يوتيوب و إنما كذلك أجبروا على متابعة إعلان من عدة دقائق قبل انطلاق الفيديو المراد مشاهدته من دون إمكانية تجاوز الإعلان يدويا أو أوتوماتيكيا بعد ثواني قليلة كما هو عليه الحال في العادة.

و يبدو أن يوتيوب اعتمدت تقنية جديدة تعتمد على إدماج مقطع فيديو إعلاني في بداية مقطع الفيديو العادي و هي الطريقة التي لا يمكن لإضافة أدبلوك بلس التعرف عليها أو حذفها.


إرسال تعليق