بالصور: هذا هو نظام التشغيل الصيني الذي سيخلف ويندوز إكس بي

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


بالصور: هذا هو نظام التشغيل الصيني الذي سيخلف ويندوز إكس بي

لا شك بأن نظام مايكروسوفت ويندوز إكس بي كان من بين أكثر الأنظمة نجاحا في العالم و خصوصا في بلد حيث نسبة المستخدمين كبيرة جدا كالصين، كما أن قرار مايكروسوفت العام الماضي بوقف الدعم التقني نهائيا عن النظام أثارت غضب الصينين اللذين كانوا يعتمدون بشكل كبير على ويندوز إكس بي لكن يبدو أنهم تغلبوا على هذا المشكل.


الأمر يتعلق بنظام تشغيل "NeoKylin" المشتق من نظام Kylin الذي طور من طرف الجيش الصيني في سنة 2007 و الذي هو بدوره توزيعة لنظام تشغيل لينكس  و هو على الجانب الرسومي و من جهة الواجهة مطابق تماما لويندوز إكس بي بالإضافة إلى بعض الميزات الشهيرة في هذا النظام كسلة المهملات أو زر البداية الشهير و قائمة البداية و مستكشف الملفات كما سيأتي النظام بحزمة مكتبية خاصة تحمل إسم "NeoShine"، و سيعمل بمتصفح فايرفوكس بشكل افتراضي لكن النظام لن يسمح بتثبيت بعض البرمجيات و على رأسها متصفح جوجل كروم ... بالإضافة إلى أنه لن يمكن من تشغيل برمجيات مايكروسوفت بما أنه توزيعة خاصة بلينكس.

النظام الصيني الجديد NeoKylin البديل لويندوز إكس بي أصبح متوفرا بالفعل في السوق الصينية بشكل افتراضي على حواسيب شركة "Dell" حسبما أشار لذلك موقع Quartz المتخصص.



إرسال تعليق