سوني تطالب مستعملي هواتفها بعدم إستخدامها تحت الماء !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



استغرب جمهور هواتف "سوني اكسبيريا" بعد أن طالبت شركة "سوني" مستعملي هواتفها بعدم إستخدامها تحت الماء، و هذه الخاصية تعتبر من أقوى الميزات التي يهتم بها المستخدمون وتجعلهم يستعملون هواتف "سوني" بدلا من هواتف الشركات المنافسة.

وقالت سوني عبر صفحتها الرسمية الخاصة بهاتف Xperia Z5 أن  هاتفها مقاوم للماء و الغبار..، لذلك لا داعي للقلق إن تم غسله من الأوساخ تحت مياه الصنبور أو تبلل بالمطر. لكن لا يجب وضعه بالكامل تحت الماء أو الغطس بالهاتف على عمق يتجاوز 1.5 متر، أو تعريضه للمياه الممزوجة بالكلور أو العصائر أو السوائل المختلطة، و تقول الشركة أن هذه الإستخدامات ستجعل المستخدم يفقد الضمان على الجهاز.

وتمتلك هواتف سوني المشهورة بهواتف "اكسبيريا زد" معيار IP68 لمقاومة المياه والغبار، لكن "سوني" أوضحت أن إختبارات التوصل لهذا المعيار تتم في ظروف المعمل باستخدام الهاتف تحت مياه الصنبور فقط لمدة 30 دقيقة وعلى عمق 1.5 متر. ويتم استخدام هذه الإختبارات بلطف وحرص شديد، أي أنه لا يتم إختباره تحت ظروف مفرطة.

يذكر أن "سوني" أصدرت في وقت سابق هذه التحذيرات أيضا بالنسبة لهاتف Sony Xperia Z3+ الأخير و الذي يوفر ايضا معيار مقاومة المياه والغبار، أي أن هذه التحذيرات غير خاصة بهاتف Xperia Z5 فحسب، بل تخص مختلف هواتف "سوني اكسبيريا".

إرسال تعليق