فيسبوك تستعد لإطلاق تطبيق جديد للواقع الافتراضي

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


فيسبوك تستعد لإطلاق تطبيق جديد للواقع الافتراضي
كشفت وسائل الإعلام خلال نهاية الأسبوع الماضي عن عمل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على تطوير جديد يقوم على تكنولوجيا الواقع الافتراضي من أجل تمكين المستخدمين من مشاهدة الفيديوهات على الموقع على الهواتف الذكية و ذلك بتقنية 360 درجة.

و كانت فيسبوك قد اهتمت منذ مدة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي و هو الاهتمام الذي تأكد بعد استحواذ الموقع السنة الماضية على الشركة المختصة في هذا المجال Oculus و التي تقوم بإنتاج خوذة الواقع الافتراضي Oculus Rift التي سيتم إطلاقها بشكل رسمي العام القادم، لكن يبدو أن فيسبوك مصممة على إدماج هذه التكنولوجيا في موقعها.

الصحيفة الشهيرة " وول ستريت جورنال" أشارت إلى أن فيسبوك تعمل على تطوير تطبيق جديد بتقنية الواقع الافتراضي لكن من دون حاجة إلى معدات خاصة حيث يمكن من مشاهدة فيديوهات بتقنية 360 درجة على الهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية فقط حيث سيكفي المستخدم فقط تحريك الجهاز عن طريق الاهتزازات من أجل تغيير زوايا الرؤية و عيش هذه التجربة الفريدة.

و سيكون التطبيق الجديد متوفرا على الهواتف المشتغلة بنظام أندرويد و iOS و سيؤكد الرغبة المتواصلة لفيسبوك في الاعتماد على الواقع الافتراضي و الفيديوهات بتقنية 360 درجة في الفترة القادمة.


إرسال تعليق