تسجيل سطح المكتب عن طريق جوجل كروم و بدون برامج !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تسجيل شاشة الحاسوب من الأمور التي قد تحتاج الى تحميل و تثبيت بعض البرامج الكبيرة و التي تشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب ، لكن ماذا لو اقترحنا عليكم في موضوع اليوم تسجيل سطح المكتب بدون برامج بالصوت و الصورة كل هذا عن طريق اضافة تعمل على متصفح جوجل كروم نفسه .. أمر جميل اليس كذلك ؟ لذلك ان كنت مهتم بالأمر فكل ما عليك هو تتبع الخطوات المتواجدة في هذا الموضوع.
أول شيئ وجب ان تقوم به هو فتح متصفح جوجل كروم ثم تتوجه الى موقع screencastify.com بعد ذلك الموقع سيجري بحث سريع من اجل التحقق من وجود الاضافة ام لا ، طبعا أنت في الأول لن تكون لديك و بذلك ستنبثق لك 'Install now' تضغط عليها ثم تقوم بالنقر على 'Add extension' من أجل تثبيت الاضافة على المتصفح و بعد تثبيت الاضافة سيتم علمك على مدى رغبتك في اضافة الكامرا من أجل تسجيل شاشة المتصفح مع ضهور صورتك بالفيديو و هذه ميزة جميلة تتوفر عليها اضافة Screencastify.
على العموم تقوم بتفعيل الميكروفون و الكامرا و كاشارة فان الاضافة تخيرك بين تحميل الفيديو الذي تم تسجيله ام رفعه على Google Drive و من ثم على Youtube مباشرة ، تضغط على أيقونة الاضافة و التي ستجدها في أعلى يمين المتصفح ثم ستضهر لك واجهة الاضافة و التي من خلالها تستطيع اختيار قياسات الفيديو و تفيعل الميكروفون و رفع صوته او خفضه و للتذكير قم بتفعيل أول خيار ثم اختر Desktop من أجل تسجيل الشاشة بأكملها و ليس جوجل كروم فقط !
 بعض التأكد من الاعدادات تقوم فقط بالنقر على Start Recording من أجل بدأ تسجيل سطح الكتب و كل ما تقوم به على حاسوبك بالصوت و الصورة بالاضافة الى الكامرا ان قمت بتفعيلها بطبيعة الحال ، الاضافة جميلة جدا فهي تقوم بعمل مختصر دون تثبيت بعض البرامج الكبرى التي قد تجعل أداء الحاسوب ضعيف.
رابط تحميل الاضافة : Screencastify
إرسال تعليق