لماذا يجب عليك إستعمال كيبل أيسبي قصير من اجل شحن هاتفك عوض كيبل ايسبي طويل . النتيجة ستجعلك تشعر بالإندهاش

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


مرحبا ايها المحترفين ؟ كيف هي اوقاتكم ؟ اكتب إليكم هذه التدوينة من على مقهى جميل بمدينة مراكش حيث ان الطبيعة هنا خلابة جدا ! :) . فمن منا لم يطلب شاحن لهاتفه من زميل  في العمل او صديق ؟ وتفاجئ ان هاتفه شحن بسرعة مقارنة مع شاحنه المنزلي ؟
لمذا يجب عليك إستعمال كيبل أيسبي قصير من اجل شحن هاتفك عوض كيبل ايسبي طويلة



 نعم هناك عدة عوامل تلعب دورا مهما في تسريع عملية شحن الهاتف من بينها الشاحن حيث كلما كان الميلي اومبير كبير mah كلما كان الشاحن قوي ، وطبعا ستجد هذه القيمة في ملصق على الشاحن . ولكن ليس هذا فقط ! فكذلك سلك البيانات الذي نربط به الهاتف مع الشاح  يلعب دورا اساسيا في تسريع عملية الشحن . فكلما كان كيبل شحن الهاتف قصير كلما كان الهاتف يشحن بسرعة مقارنة مع كيبل ايسبي طويل لماذا ؟

بكل بساطة لان كيبل الشحن كلما كان طويلا كلما كانت مقاومته كبيرة ، واقصد بذلك ان الاسلاك الموجودة داخل كيبل الايسبي تلعب دور المقاومة resistance  فإذا كان السلك طويل ، فكيفما كانت قوة mah الشاحن وكذلك الڤولتية فإن سرعة شحنه ستكون ضعيفة لان الطاقة الكهربائية المرسلة ستشرع في الضعف على طول السلك وبالتالي ماسيصل الهاتف سيكون قليل مقارنة مع سلك قصير .


وبالفعل بعد إختبار كل من كيبل قصير من اجل شحن هاتفي وكيبل طويل وجدت ان الفرق شاسع ، ففي سيارتي كنت استعمل كيبل طويل من اجل شحن الهاتف ، وكانت عملية الشحن تأخد ساعات طويلة فمثلا نصف ساعة كانت لاتسمح إلا بشحن 20% من بطارية الهاتف . لكن بعد إستعمال كبيل قصيرة كانت المفاجئة ففي نصف ساعة إنطقلت من 7% من كيمة الطاقة المتبقية في البطارية إلى 49% في نصف ساعة فقط !!


معلومة اخرى ان كيبلات شحن الهاتف الاصلية تكون مكونة من نحاس خالص يسمح بمرور الطاقة الكهربائية افضل من كيبلات الشحن الهاتف المزورة والتي تكون مكونة من مواد لاتسمح بجودة مرور الطاقة الكهربائية

لهذا حاول ان تجرب شحن هاتفك بواسطة كيبل قصير تم بكيبل طويل وستجد ان الفرق شاسع ، بل ويمكنك كذلك تجربة القيام بصنع كيبل شحن للهاتف كما تطرقت إلى ذلك في إحدى حلقاتي على مدونة المحترف حيث كانت النتيجة اكثر من رائعة ! دمتم بود اصدقائي
إرسال تعليق