مايكروسوفت تتنازل عن محركها للبحث الشهير Bing لصالح Baidu في الصين

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



جميعا نعلم أنه يمكن إعتبار محرك البحث الشهير Bing التابع لشركة مايكروسوفت كثاني محرك بحث قوي بعد محرك البحث العملاق غووغل، و يبدو أن شركة مايكروسوفت لم تعد في حاجة لمحركها الشهير في الصين و تخلت عنه لصالح شركة Baidu.

وقامت Baidu و هي الشركة التي تمتلك أكبر محرك بحث الأكثر شعبية في الصين بالإستحواذ على محرك البحث الشهير bing التابع لمايكروسوفت ضمن عقد شراكة بين الشركتين لتوفير ويندوز 10 لشريحة واسعة من المستخدمين في الصين.

و قالت Baidu أنها ستوفر تحميل ويندوز 10 خاص في الصين من خلال برنامج Windows 10 Express الخاص بشركة Baidu و ستقوم باستعما محرك البحث Baidu كمحرك بحث رئيسي على متصفح مايكروسوفت إيدج، و تعتزم baidu إضافة حزمة برامج Universal Apps التي تشمل البحث ومشاهدة الفيديو و التخزين السحابي والخرائط على نظام ويندوز 10 في الصين.

و أضافت مايكروسوفت في مدونتها أنه حتى تطبيق المساعد الشخصي "كورتانا" سيوفر نتائج بحث على محرك البحث Baidu.

للإشارة فمحرك البحث Baidu يمتلك ما يفوق 600 مليون مستخدم نشط شهريا في الصين و هذا ما يجعله الأكثر إستعمالا، كما أن مايكروسوفت التي أعلنت في مدونتها أن عدد مستعملي نظامها الأحدث "ويندوز 10" في الصين وصلوا إلى 10 ملايين مستخدم تسعى من خلال الشراكة مع Baidu للإستفادة من جمهور محرك البحث الصيني العملاق لزيادة عدد مستخدمي ويندوز 10.



إرسال تعليق