AVG تعلن بالواضح أنها ستبيع بيانات المستخدمين لجهات خارجية

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



شركة AVG المتخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية ومطورة برنامج مكافحة الفايروسات الشهير AVG Antivirus تعلن عن إتفاقية إستخدام جديدة تقول فيها بشكل واضح في إحدى البنوذ أنها ستبيع معلومات المستخدمين إلى أطرف خاصة.

و أوضحت AVG أن إتفاقية الإستخدام الجديدة ستصبح قيد التنفيذ بدءاً من الـ 15 أكتوبر من العام الجاري 2015 ،مضيفة أن نوع البيانات التي سيتم تجميعها عن المستخدمين ستكون مثل نوعية جهاز المستخدم والشركة المصنعة له و الموقع الجغرافي و الشركات المزوة لخدمة الأنترت ومعلومات عن مستوى الحماية الخاص بكلمات المرور إضافة إلى المواقع التي يقوم المستخدم بزيارتها وعمليات البحث التي ينجزها...

الإتفاقية الجديدة تخبر المستخدم بكل شفافية عن مصير بياناته التي يتم تجميعها من طرف شركة AVG، ومن جهة أخرى فهناك العديد من الشركات المنافسة لشركة AVG لا تقوم بتوضيح مصير بيانات المستخدمين في بنذ واضح ضمن إتفاقية الإستخدام علما أن إحتمال بيع معلومات المستخدم من طرف هذه الشركات أمر وارد حتماً.

وقال رئيس الشؤوون القانونية لدى شركة AVG في عبارة صريحة : "إن عدم وجود خصوصية على الأنترنت يعني عدم وجود أمان، وعدم وجود الأمان يعني عدم وجود الثقة، لهذا الشركة تمنح مستخدميها الحق في معرفة مصير بياناتهم".

في الحقيقة قد تكون اتفاقية الإستخدام الجديدة من AVG إحدى نقاط القوة لزيادة الثقة بينها وبين المستخدمين، في حين قد ينعكس الأمر..لكن وجب الذكر أن العديد من الشركات المطورة لبرامج الحماية أو البرمجيات بشكل عام قد تبيع بيانات المستخدم دون علم هذا الأخير ودون توضيح ذلك في اتفاقية الإستخدام.


إرسال تعليق