الكشف عن الكلفة الحقيقية لهاتف آبل الجديد آيفون 6s

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الكشف عن الكلفة الحقيقية لهاتف آبل الجديد آيفون 6s
أصبح من المعتاد مع إطلاق أي هاتف جديد أن تقوم عدد من المنابر الخاصة بتحليل و تفكيك الجهاز و تقدير الكلفة الأولية لصناعته و هو ما اعتدنا عليه مع جميع أجهزة آبل بما فيها آخر إنتاجاتها و يتعلق الأمر بهاتفها الذكي الجديد آيفون 6s.

خبراء مؤسسة "Bank of America Merril Lynch" قاموا بإجراء تقييم على هاتف آيفون 6s الجديد من أجل معرفة كلفة تصنيعه الحقيقية حسبما نقل الموقع الشهير Business Insider و أشار التقرير إلى أن تكلفة آيفون 6s بسعة تخزين داخلي 64 جيغا لا يتجاوز 234 دولارا أي بزيادة ب 28.2 دولارا عن هاتف آيفون 6، فيما ثمن النسخة النهائية من آيفون 6s سعة 64 جيغا حسبما حددته آبل هو 749 دولارا.

التقرير يشير كذلك إلى أن من بين المكونات المهمة هي أشباه الموصلات في الهاتف التي تصل إلى 127 دولارا و هي التكلفة الأعلى بين باقي مكونات آيفون 6s بسعة 64 جيغا بالإضافة إلى معالج A9 الذي حددت تكلفته بـ 25 دولارا و أجهزة الاستشعار بـ 22 زيادة على الشاشة و الكاميرات و البطارية التي تصل تكلفتها إلى 73.8 دولارا من دون نسيان مكونات أخرى التي تكلف 33 دولارا أخرى.

و يبقى فرق يصل إلى 515 دولار لكن ذلك لا يعني أنه هامش ربح خالص لـآبل حيث أن هذا المبلغ يتوزع بين كلفة التصنيع و التوزيع و اليد العاملة و غيرها من المصاريف الأخرى، لكن رغم ذلك تشير التقارير أن آبل لديها هامش ربح مريح.


إرسال تعليق