5 نصائح لتصبح صانع أفلام مستقل !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


بلا أدنى شك أنك تشاهد الأفلام بشكل أسبوعي إذا لم نقل بشكل يومي إما على تلفازك أو حاسوبك أو حتى هاتفك المحمول ولكن تبقى أفضل وسيلة وأكثرها متعة هي السينما.
5 نصائح لتصبح صانع أفلام مستقل !

أظنك في يوما ما تسائلت عن التقنيات و الأساليب المتطورة التي تستخدم في صناعة الأفلام التي تدر على أصحابها الملايين من الدولارات بل المليارات منها ، بحيث تعتبر صناعة الأفلام من أنجح الصناعات في عصرنا هدا.

لكي تصبح صانع أفلام محترف فالأمر ليس سهلا ولكن إليك أهم الخطوات و النصائح التي ستختصر عليك الطريق و التي ستجعلك في غنى عن الكورسات التدريبية التي تباع بالاف الدولارات.

-1المحيط الصحي

من الضروري أن تختار المحيط المناسب , فيجب عليك إحاطة نفسك بممثلين و مخرجيين لكي تستفيد من تجاربهم ،نصائحهم ،خبرتهم...وأيضا تستلهم من ابداعهم لذلك فواجب عليك اختيار محيط مناسب بدون ذلك ستكون المهمة صعبة نوعا ما.

-2 لا تمل ولا تتوقف عن التعلم

تعتبر هذه النقطة من أهم الأمور في مسار تعلمك فكما أسلفنا الذكر في مقدمة الموضوع وجب عليك امتلاك ارداة حديدية و رغبة للتعلم , فكل يوم تظهر تقنية جديدة تستخدم في صناعة الأفلام لذلك وجب عليك مواكبة هذا التطور السريع باكتساب خبرة في كل الاعمال الممكنة في هذه الصناعة الضخمة.

-3العمل لن يأتي إليك

لا تظن ان عروض العمل ستنهال عليك لوحدها ما لم تبحث عن وظائف تناسبك وتنمي مهارتك , وحتى ان لم تجد هذه الوظائف فعليك القيام ببعض التنازلات كصناعة فيلم قصير لشخص مشهور مجانا و الأمثلة على ذلك كثيرة , عندها سيراك شخص و يعرض عليك العمل معه , و كذلك اذهب الى الأحداث و المؤتمرات المتعلقة بهذا المجال وحتى الورشات لما لها من فائدة كبيرة حيث سوف تتمكن من بناء علاقات ومعارف جديدة تقودك اكتساب المزيد من الخبرة.


-4استعد للعمل الشاق

لنكن واقعيين فالنجاح لن ينتهي بدون جهد ، لي تحقيقه سيلزمك الاستيقاظ باكرا و السهر ليلا من أجل اكمال فيلمك أو تعلم تقنية جديدة وعليك ان تعرف كيف تسوق لفيلمك وان تختار الاسلوب الكفيل لإرضاء الناس لي مشاهدة فيلمك و البحث عن كيفية تمويله...لذلك فالطريق طويل وشاق لكن لا تستسلم , حدد هدفك و ما يلزمك لتحقيقه و لا تتوقع النجاح من المرة الاولى و الفشل طريق النجاح فمن لا يفشل هو الذي لا يحاول أبدا

-5أنشئ معرض أعمالك

لا بد من تقديم منتوجك بصورة تجذب العين وتجلب المستثمرين لذلك واجب عليك إنشاء معرض للأعمال التي أنتجتها أو كنت جزء في انتاجها فهذا سيزيد من شهرتك و يجلب لك فرص عمل لتبرز إمكانياتك , و ما اسهل ذلك اليوم في عصر الكمبيوتر و الانترنت


"سأختتم بمقولة الدكتور الراحل إبراهيم الفقي رحمه الله ,
أنت أفضل مخلوق خلقه لله عز و جل , فلو كان أي إنسان في الدنيا حقق أي شئ , يمكنك أنت أيضا أن تحققه بل و تتفوق عليه بإذن الله تعالى"

اذا كان لديك اي استفسار في مجال صناعة الافلام فمرحبا بك في تعليقات أسفل الموضوع


الموضوع من طرف: أيوب الخضاري
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 


إرسال تعليق