اليك أفضل 3 منصات للتحكم بالمنازل الذكية عن بعد بل عن طريق الكلام فقط !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


أعلت العديد من الشركات مؤخرا عن منصات التحكم بالمنازل الذكية ، فأولا ماذا نقصد بالمنازل الذكية ؟ فيوجد العديد من الاخوان من الذين لا يدركون مفهوم هذا المصطلح الجديد الذي دخل الى السوق بقوة .. المنازل الذكية هي منازل أصبح التحكم فيها عن طريق الهواتف الذكية و ذلك يتجلى في اطفاء الضوء عن طريق هاتفك دون القيام من مكانك و النهوض من أجل اطفاء الضوء ليس هذا فحسب فانه بامكانك ربط العديد من الأجهزة و التحكم فيها انطلاقا من هاتفك الذكي فقط ، و بهذا اليوم سوف نقدم لكم أفضل الأنظمة للتحكم في المنازل الذكية.
اليك أفضل 3 منصات للتحكم بالمنازل الذكية عن بعد بل عن طريق الكلام فقط !

SmartThings
  تعتبر منصة Smarthing التابعة لشركة سامسونج من أفضل الأنظمة استعمالا و المتخصصة في التحكم بالمنازل الذكية و للاشارة فان الشركة قامت باصدار النسخة الثانية أو الجيل الثاني من هذا النظام و الذي يأتي بميزات جديدة من أبرزها مراقبة المنزل عن طريق فيديو تشاهده على هاتفك و كذلك انشاء وحدة طاقة لتخزين الطاقة و صمودها الى أكثر من 10 ساعات بعد انقطاع التيار الكهربائي ، غير ذلك فان هذا النظام يعمل على استشعار أي حركة غير طبيعية كحدوث اقتحام للمنزل و ارسال منبهات صوتية متواصلة و متكررة من أجل اتخاد الاجراءات اللازمة ، و الجميل في الأمر ان الجهاز يسمح الاتصال بعشرات الأجهزة و ذلك يجعل المستخدم أمام العديد من الخيارات للتحكم بها من الهاتف الذكي فقط و يصل سعر جهاز Smarthing الى 99$ و هو سعر بسيط جدا بالمقارنة مع الخدمات الرائعة لهذا الجهاز.

Insteon
حديثنا عن المنصات و الأنظمة التي تعمل على المنازل الذكية اذ لا يجب ان ننسى جهاز Insteon الذي هو متوافق مع أجهزة الأندرويد و الأي او اس و كذلك الويندوزفون ، فبامكان المستخدمين وصل الأجهزة بجهاز Insteon لاسلكيا عبرها التطبيق الرسمي للجهاز و الذي يعمل على مختلف الأنظمة المتواجدة حاليا .. فالجهاز يتوفر على العديد من المميزات من بينها اطفاء و تشغيل الأجهزة و كذلك تخفيف و تقوية الاضاءة بالاضافة الى جدولة المهام لليتم تنفيدها بشكل اوطوماتيكي في أوقات تحددها أنت ، كما بامكان المستخدم التحكم في درجة حرارة المنزل بالاستعانة بالحساسات المرتبطة مع الجهاز من هاتفك الذكية كذلك مراقبة المنزل بأكمله عن طريق كامرات المراقبة اذ ان الجهاز يتوفر بثمن بسيط جدا يصل الى 79.99$.

Wink
و أخر نظام نستعرضه عليكم اليوم يدعى Wink هو جهاز يقوم بنفس الأدوار التي تقوم بها الجهازين السابقين الذكر كاقفال الأبواب عن طريق جهاز Wink Hub اذ يمكن اعتباره أرخص جهاز بثمن لا يتجاوز 50$ لكنه يعمل على الأندرويد و الأي او اس فقط و لا يعمل على الويندوزفون كما أنه متوافق مع المساعد الشخصي Echo و بذلك سيكون بامكانك التحكم بالمنزل عن طريق الأوامر الصوتية مع امكانية التحكم بالأجهزة عن طريق التطبيق الخاص بالجهاز نفسه.
إرسال تعليق