10 نصائح لتنجح في مجال التكنولوجيا

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


عالم التكنولوجيا والكمبيوتر اصبح من اكثر المجالات انتشارا في العالم وخاصة في سوق العمل حيث لا يشترط حصولك على شهادة لتعمل في هذا المجال وكثير من الناس يريدون ان ينجحو في هذا المجال وفي هذه التدوينه سنذكر بعض النصائح لتنجح في هذا المجال.
10 نصائح لتنجح في مجال التكنولوجيا

تحديد هدفك :

بمعني لماذا تريد أن تتعلم؟ هل تريد لكي تصمم صور أم تريد ان تكون مبرمج او مطور مواقع او برامج. فتحديد الهدف او التخصص في شئ يجعلك تبدع اكثر فيه ، ولكن هذا لا يمنع بان تكون على دراية بكل التخصصات وحتى ان كانت معرفة بسيطه فهذا سيفيدك سواء في مجال التصميم او البرمجه.

التخصص في مجال :

وهذه اهم خطوه لان مستقبلك و كل ما ستفعله وتتعلمه وتبذل فيه جهدك متوقف على قرارك بان تكون ( مصمم – مبرمج ) ولكي تستطيع تحديد هذه النقطه ينبغي عليك ان تجرب الاثنين لا تقل ان هذا سيضيع وقتك لان تضييع الوقت فهذه الخطوه افضل من تضييع وقتك فالتعلم وتكتشف انك لن تبدع في هذا المجال ، على الاقل تشاهد فيدويهات عن الاثنين ثم تقارن وتختار.

التخطيط :

بعد اختيار المجال يجب التخطيط في كيفية تنفيذ الفكره او الهدف الذي جعلك ان تختار هذا المجال ، ولكن يجب التخطيط جيداً لكي تنجح في تحقيق حلمك.

اعرف مجالك :

بعد التخطيط جيدا لمشروعك يجب ان تتعلم عن مجالك وتشاهد دروس وتقرأ كثيرا وتعرف كل ما يتعلق به ، وكل ما زادت معرفتك كلما نجحت اكثر واكثر.

البدأ في العمل :

بعد تعلمك يجب ان تبدا في التنفيذ ، ولكن انصحك بان ترسم مشروعك على الورق سواء كان تصميم جرافيك او تصميم موقع فهذه الخطوه ستساعدك على الابداع والتركيز كثيراً

التعلم من اخطائك :

اكيد سيواجهك الكثير من الاخطاء وفي الحقيقه الاخطاء مفيده جداً في التعلم ، فعندما تخطئ وتبحث عن حل ستجد معلومات لم تكن تبحث عنها ولكنها ستفيدك فيما بعد ، ويجب ايضا التركيز على التعلم من اخطاء الاخرين.

تكوين فريقك :

يجب ان تشارك افكارك مع اصدقائك او مهووسون مثلك والبدأ في انشاء كيان خاص لمشروعك مثل (قناة على اليوتيوب – صفحه على الفيسبوك) وهكذا ، وتكوين فريق عمل لمساعدتك في مشروعك.

عدم اليأس :

لا تجعل الياس يسيطر عليك بسبب مشكله لم تستطع حلها او انك تعمل وحدك ، يجب ان يكون لديك اصرار وحماسه لكي تحقق حلمك.

تنظيم وقتك :

تنظيم الوقت من اهم عوامل النجاح في الحياة كلها فهو يوفق بين حياتك الطبيعيه وعملك على الكمبيوتر وترفيهك ، فيساعدك على العمل الدائم وعدم اهدار الوقت.

10- الترفيه عن نفسك :

لا تدع عملك يجعلك كئيباً فيجب الترفيه عن نفسك بممارسة الرياضه او القراءه او اللعب او مشاهدة الافلام وهكذا فهذا سيساعدك على ان تبدع اكثر.

وبعد ان تعرف على النصائح لا ينبغي عليك ان تبدا في عملك والا تتكاسل والا تفقد الامل ، ستتعب اليوم وغداً سترتاح.

الموضوع من طرف Abd Elrahman Zied
ضمن مسابقة المحترف لأفضل تدوينة لسنة 2015 ​
إرسال تعليق