حقائق مدهشة ومعلومات لا تعرفها عن الإنترنت والويب ! المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو | Almohtarif
إشترك في قناتنا على اليوتيوب

3 يوليو 2014

حقائق مدهشة ومعلومات لا تعرفها عن الإنترنت والويب !

طبعا هناك الكثير من الحقائق والمعلومات التي لا نزال نجهلها عن شبكة الأنترنت وكذلك الويب ، في هذه المقالة ان  شاء الله جمعت لكم أكثر من 20 معلومة عن الانترنت التي قد لا تكون تعلمها ، وبعض المعلومات قد تسمع عنها لأول مرة عن الويب وخدماته المختلفة التي نستخدمها بشكل يومي .

49% من الزيارات في شبكة الانتنرنت تأتي من اناس حقيقين والـ51 % الباقية مصدرها الربوتات !

الويب العميق (ويسمى أيضا الويب المخفي) هو مجموعة من المواقع التي ليست جزأ من الشبكة السطحية ولا يتم ارشفتها ، هذا العالم اكبر بـ 500 مرة من الشبكة السطحية التي تعرفها  !

سرعة الانترنت في محطة الفضاء الدولية أسرع من متوسط ​​سرعة الإنترنت في أستراليا

في عام 1984 كان هناك ألف جهاز فقط في العالم قادر على الوصول إلى الإنترنت. بعد ثماني سنوات هذا الرقم بلغ المليون جهاز. في العام الماضي وصل إلى المليار.والمرتقب أن يتضاعف هذا الرقم في غضون السنوات القليلة المقبلة .

هل تعلم أن الإنترنت استغرق فقط 4 سنوات ليصل إلى 50 مليون مستخدم؟ فيما استغرق الأمر 38 عاما للإذاعة، في حين استغرق التلفزيون 13 عاما !

اول دودة للكمبيوتر في التاريخ من ابتكار روبرت تابان موريس التي تم إرسالها أول مرة من كمبيوترات معهد التكنولوجيا بجامعة ماساتشوستس وكانت مبرمجة لكي تنسخ نفسها على الجهاز .استطاعت هذه الدودة من مهاجمة أكثر من 6000 مضيفي الإنترنت

"WWW" جزأ من موقع على شبكة الإنترنت هو اختياري وليس مطلوب من قبل أي سياسة على شبكة الإنترنت أو معيار. 

حوالي 1/3 من كل عمليات البحث على الإنترنت هي عن الإباحية !

الباحثين يعتبرون أن محرك البحث الأول في عالم الانتنرنت كان "Archie" والذي أنشئ في عام 1990 من قبل"Alan Emtage" ، وهو طالب في جامعة ماكجيل في مونتريال، كندا.

 هل تعلم أن أول اسم نطاق مسجل في تاريخ الانترنت كان هو symbolics.com

وفقا لتقرير جامعة مينيسوتا، يقدر الباحثون أن حجم حركة المرور على الإنترنت ينمو بمعدل سنوي بين 50 و 60 في المائة. 

ما يقرب من نصف الناس على الانترنت لديهم على الأقل ثلاثة حسابات البريد الإلكتروني. بالإضافة الى ان المستخدم العادي يحتفظ بعنوان البريد الإلكتروني نفسه لمدة أربع إلى ست سنوات.


 تم بناء أول موقع على شبكة الانترنت لأول مرة من قبل CERN. CERN هو اختصار فرنسي للمجلس الأوروبي للأبحاث النووية، ويقع في جنيف، سويسرا. 

 أصبح Anthony Greco، البالغ من العمر 18 عاما، أول شخص اعتقل بسب السبام  (الرسائل الفورية الغير المرغوب فيها) في 21 فبراير 2005.

أول خادم الويب في العالم، عرفت فيما بعد باسم CERN httpd، وقد تم تشغيله على NeXTSTEP

 موزايك (Mosaic) هو أول متصفح ويب، ويعود له الفضل في تعميم شبكة الويب العالمية، متاح لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية والماك . تم تطويره من قبل  المركز الوطني لتطبيقات الحوسبة الفائقة (NCSA) بقيادة مارك آندرسن في فبراير عام 1993 . كان موزايك  واحد من أولى متصفحات الويب الرسومية التي ادت إلى انفجار في استخدام شبكة الإنترنت .

30 أبريل 1993 هو تاريخ مهم للويب لأن في ذلك اليوم، أعلنت "CERN " أن أي شخص قد يستخدم تكنولوجيا WWW بحرية.

أصدرت مايكروسوفت متصفحها إنترنت إكسبلورر في عام 1995. وكان هذا الحدث هو بداية حرب المتصفحات. بسبب تضمين هذا المتصفح في نظام التشيغل الويندوز، وبحلول عام 2002 أصبح إنترنت إكسبلورر المتصفح الأكثر هيمنة على شبكة الإنترنت بحصة 95 في المائة في السوق .

يتم تشجيع العاملين في جوجل لاستخدام 20 في المائة من وقتهم في العمل على مشاريع خاصة بهم. أخبار جوجل، Orkut كلها أمثلة من هذه المشاريع .

 أول رسالة على الإنترنت على الإطلاق كانت كلمة “LO”، وكان ذلك ميلاد الإنترنت.

يعود الفضل في ابتكار الوجوه التعبيرية لكيفن ماكنزي في عام 1979، (ولكن كان بسيط إلى حد ما ) ولا تبدو حقا مثل الوجه. لكن بعد 3 سنوات من ذلك ، اقترح أول تعبير وجهي إلكتروني وهي الابتسامة (Smiley) من قبل سكوت فاهلمان وأصبح هو القاعدة.




personكاتب المقال: