Grams : محرك بحث الشبيه بجوجل للانترنت المظلم المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو | Almohtarif
إشترك في قناتنا على اليوتيوب

24 أبريل 2014

Grams : محرك بحث الشبيه بجوجل للانترنت المظلم

darknet أو يسمى الويب العميق أو الويب المظلم أيضا، هو نوع من الإنترنت الذي لا يمكن الوصول إليه الا عن طريق عميل ومتصفح خاص وهو "تور" ، هذا النوع من الانترنت مشهور في جميع أنحاء العالم باعتباره المكان الذي يربط المستخدمين المجهولين بالتعاملات وجميع أنواع المنتجات المحظورة كالمخدرات والأسلحة وغيرها من المنتجات الغير القانونية التي لا يمكن التعامل فيها على الانترنت التقليدي.
Grams : محرك بحث الشبيه بجوجل  للانترنت المظلم

لكن واحدة من العقبات التي تواجه المستخدمين الجدد في هذا العالم المظلم هو كيفية تحديد ومعرفة المواقع أو حتى الوصول الى ما يبحثون عنه بشكل بسيط  ،لأن في هذا النوع من الانترنت يصعب الحصول على عناوين لمواقع محددة ! 

لذلك ولحاجة المستخدمين في هذا النوع من الانترنت لمحرك بحث يسهل عليهم المهمة ، ظهر محرك بحث Grams شبيه بجوجل لتسهيل مأمورية البحث والوصول السريع للمعلومة في هذه المواقع . وهذا هو السبب الوحيد وراء خلق هذا المحرك الذي يهدف إلى أن يكون البديل لجوجل في الانترنت العميق. 

يكفي فقط ادخال كلمة البحث حتى ترى مجموعة من النتائج ذات الصلة تظهر لك في الصفحة ، ويمكن من خلالها الولوج إلى الموقع المطلوب بكل سهولة ويسر تماما كما تقوم به يوما عندما تستخدم جوجل .

للوصول لهذا المحرك يجب ان تكون متصلا بالانترنت باستخدام متصفح التور ، وبعد ذلك تدخل هذا العنوان grams7enufi7jmdl.onion ، وسوف ترى صفحة مألوفة لك ، ومنها يمكنك أن تنطلق لتكتشف هذا العالم الخفي :) 

بطبيعة الحال، فإن فائدة هذا الموقع هو أكثر ملاءمة للمستخدمين الذي يردون أخد نظرة عن مفهوم الانترنت المظلم ، و أنا ومدونة المحترف لا نتحمل أي مسؤولية في إستعمال الموقع  لأغراض مخالفة للقانون ! 

personكاتب المقال: