جهاز iPad Air كاد يتسبب في كارثة بأستراليا !


تعتبر حوادث إنفجار و إحتراق الأجهزة الذكية (هواتف ذكية, حواسيب لوحية...) من الأمور التي أصبحت شائعة هاته الأيام , حيث سمعنا في الفترة الأخيرة عن حوادث تسببت فيها هاته الأجهزة و خلفت أضرار كثيرة, هاته المرة الأخبار تأتينا من أستراليا حيث تسبب جهاز لوحي  iPad Air محترق في حالة من الهلع داخل متجر لبيع الأجهزة الإلكترونية.

وحسب الأخبار و الشهادات الواردة من متجر (Vodafone) لبيع الأجهزة الإلكترونية فإن جهاز لوحي من طراز iPad Air كان معروضا للبيع قبل أن تنشب فيه النيران ويبدأ بالإحتراق الذاتي وبدأ الجهاز بلفظ شرارت نارية و دخان أسود ما يعني أن مكونات الجهاز الداخلية كانت تحترق.
هذا الأمر أدى إلى حالة هلع و خوف داخل المتجر مما حدى بالموظفين لإخلاء الزبناء على وجه السرعة قبل أن تتحول الأمور إلى كارثة خصوصا مع وجود عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية وهو الشيء الذي حال تدخل رجال الإطفاء دون وقوعه.
هاته الحادثة التي لا تعتبر الأولى تدفعنا إلى تقديم بعض النصائح لمتابعينا الأعزاء لتفادي وقوع مثل هاته الأمور التي قد ينجم عنها كوارث خطيرة, حيث من الواجب التأكد من أن أسلاك توصيل الكهرباء أمنة, كما من الضروي التأكد من جودة الشواحن المستعملة وعدم إستعمال أي شاحن ليس أصليا ودون نسيان كذالك أن تكون البطارية أصلية كما يجب كذالك الإحتياط في حالة ملاحظة إرتفاع درحة حرارة الجهاز.

وحسب الأخبار الواردة من هناك فإن شركة آبل قررت إرسال فريق من المتخصصين من أجل إسترجاع الجهاز و فتح تحقيق خاص من أجل تحديد سبب إحتراق جهاز  iPad Air.





هل أعجبك الموضوع ؟

يمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدونة المحترف أو th3pro . تسعدنا زيارتك دائما

comments powered by Disqus

جميع الحقوق محفوظة المحترف ©2010-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام