كيف تتأكد من أن عنوان IP جهازك لا يظهر عند من ترسل له بريد إلكتروني

بتاريخ : السبت, نوفمبر 16, 2013


الكثير قد يسبب له إرسال رسالة من أحد مزودات خدمة البريد الإلكتروني المعروفة مثل ياهو أو غيرها أو بعض مزودات الخدمة الأخرى الغير معروفة مشكلا حقيقيا .

كيف تتأكد من أن عنوان IP جهازك لا يظهر عند من ترسل له بريد إلكتروني

فعند إرسال رسالة إلكترونية قد ترسل معها بعض المعلومات الخاصة بك  مثل عنوان بريدك ، حسابك ، الوقت الذي تم فيه الإرسال، لكن في المقابل من الممكن أيضا أن يتم إرسال معلومات حساسة عنك  مثل عنوان ال IP الخاص بجهازك ( تعرف على ما هو عنوان IP ) ،بطريقة أخرى ، سيصير من الممكن معرفة مكان تواجدك (عنوانك الحقيقي) من طرف المستقبل أي الشخص الذي يتلقى الرسالة ، بل أكثر من ذلك فقد يتم اختراقك في بعض الأحيان عن طريق عنوان ال IP فقط ...
ومن أجل التأكد ان خدمة البريد التي تستعملها لاترسل عنوان الايبي الخاص بجهازك إلى المرسل إليه ،أرسل رسالة لنفسك من تم قم بتحليل البيانات التي تم إرسالها في رأس صفحة الرسالة ، لكن هذه الطريقة قد تأخد منك بعض الوقت كما أنها قد تبدوا معقدة للبعض .
لذلك سأتطرق معك إلى خطوات سهلة جدا و بإمكان الجميع تنفيدها .

كل ما عليك هو الدخول إلى خدمة
Email Leak Test ، ثم تقوم بالضغط علىstart  .
ستلاحظ أنه سيطلب منك إرسال رسالة إلى عنوان بريدي


بعد إرسال الرسالة سيقوم الموقع أوتوماتيكيا بالتحقق إن كانت الخدمة بالفعل تقوم بالسماح لعنوان IP جهازك بالظهور عند المتلقي ، و ذلك عند رجوعك إلى صفحة خدمة ، انتظر ثوان قليلة و سيعلمك إن كانت النتيجة سلبية أو إيجابية .

فإن كان الموقع لايسجل عنوان الايبي ستكون الرسالة كما هو مبين في الصورة اسفله 
أما إن كان العكس ستجد اللون الأحمر و رسالة تعلمك بأن خدمة البريد الالكتروني ترسل عنوان الايبي الخاص بجهازك إلى المرسل إليه


هذا كل ما في الموضوع ، أتمنى أن أكون قد ساعدتك في التمييز بين خدمات إرسال البريد الإلكتروني الجيدة و السيئة . 

جميع الحقوق محفوضة لدى مدونة المحترف للمعلوميات | إتفاقية الإستخدام | Privacy-Policy| سياسة الخصوصية

تصميم : أسامة نصيف