واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف 5 أسرار يجب أن تعرفها عن يوتيوب

5 أسرار يجب أن تعرفها عن يوتيوب

 يعتبر يوتيوب من أبرز مواقع الفيديو والأكثر شعبية و الموقع المفضل عند الكثير منا لمشاهدة مقاطع الفيديو ،ومع ذلك لا نعرف عنه إلا القليل جدا. فموقع بحجم يوتيوب ليس من المستغرب أن تكون له بعض الاسرار و أدوات لا تتوقعها.
أريد في هذا المقال أن أعرض عليكم بعض هذه الاسرار التي يجب أن تكونوا على علم بها .
5 أسرار يجب أن تعرفها عن يوتيوب

1. إنشاء قائمة Playlist لمغنيك المفضل.
 موقع يوتيوب يحتوي على كمية كبيرة من الموسيقى.وهو دليل ضخم يحتوي على الكثير من أشرطة الفيديو والتسجيلات الموسيقية، والأفلام وهلم جرا. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في استخدام هذه المجموعة للاستماع إلى الموسيقى، سوف تواجه بعض الانزعاج بسبب الحاجة إلى الإنتقال باستمرار بين هذه المقاطع . يأتي YouTube Disco كحل لهذا المشكل، فهو يسمح لك بإنشاء قائمة على شكل PlayList.


كل ما عليك ادخل اسم الفنان الذي ترغب في الاستماع إليه، واضغط على ديسكو لتسمتع (:



2. مشاهدة العروض الحية.



أكثر فأكثر، يتجه يوتيوب للبث المباشر. فخدمة Google Hangout تسمح لك بإنشاء بث حي وجعله متاح للعامة .فالكثير من محطات التلفزيون والمنظمات أصبحت تعتمد هذه الخدمة لبث محتوياتها الحية على يوتيوب، كالبيت الأبيض مثلا أو قناة الجزيرة .



















هناك طريقة سهلة لمعرفة القنوات التي تبث بشكل مباشر في أي لحظة. حتى لو لم تكن مشتركا في حساب هذه القنوات ،هذه الطريقة هي باستخدام يوتيوب لايف. فهو يجمع كل لقطات الفيديو التي تبث حاليا في مكان واحد.

3. محرر فيديو يوتيوب للمونتاج.


عندما تريد عمل مونتاج لفيديو ما فليس من الضروري استخدام برامج معقدة (ومكلفة) ،في حين يمكن لك استخدام الأدوات المضمنة في يوتيوب.YouTube Video Editor هى خدمة مجانية على موقع يوتيوب يمكن من خلالها تحرير الفيديو وعمل مونتاج له بعد رفعه على قناتك .

4. إحصائيات و معلومات حول سرعة اتصالك


لا يوجد شيء مزعج أكثر من مشاهدة فيديو مع سرعة اتصال ضعيفة. لهذه الحالات، يوتيوب لديها أداة رائعة لتحليل الإحصائي لمعدل تدفق البيانات. فهي تسمح  بعمل مقارنة بين سرعة الاتصال بالإنترنت بين يوتيوب و مقدمي خدمات الإنترنت في منطقتك.  


5. YouTube Trends Dashboard


اذا كنت تريد معرفة الفديوهات الأكثر مشاهدة في أي بلد أو الأكثر مشاركة في المواقع الاجتماعية فما عليك الا YouTube Trends Dashboard

هذه ليست سوى خمسة "أسرار" تمكنت من اكتشفها.اذا كنت تعرف أسرار أو حيل أخرى يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات . 


نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *