روسيا تطلق محرك البحث الجديد Sputnik.ru



مازالت الشركة الروسية للإتصالات التابعة للدولة الروسية Rostelecom تعمل على محرك البحث الجديد Sputnik.ru و الذي سيكون متاحا داخل حدود دولة روسيا رغم المنافسة الكبيرة من محركات البحث الأخرى الأكثر إستعمالا لدى الروسيين (Yandex, Google et Mail.ru).


Rostelecom الذي يعتبر الفاعل الرئيسي للإتصالات في البلاد و الذي يشتغل بتوجيهات مباشرة من الرئاسة الروسية يطمح في إطلاق محرك البحث الجديد في غضون 3 أو 4 أشهر القادمة, ومن أجل ذالك قامت الشركة بتوظيف العديد من المطورين الجدد من أجل تحسين قدرات المحرك و تحسين خاصيات هاته الخدمة الجديدة.
وحسب الموقع الإخباري Vedomosti فإن مشروع محرك البحث الجديد قد ظهر لأول مرة سنة 2008 ثم تبلورت الفكرة عام 2010 حينما صرح وزير الإتصالات عن المشروع الجديد بقيمة 20 مليون دولار.
من جهة أخرى فإن محرك البحث الروسي الجديد Sputnik.ru (و الذي يحمل إسم أول قمر صناعي في التاريخ يتم إطلاقه في الفضاء أيام الإتحاد السوفياتي) سيجد نفسه في منافسة شديدة مع محركات بحث آخرى شهيرة في روسيا و أهمها مع محرك البحث الروسي Yandex الذي يستحوذ وحده على 60 في المئة من مستخدمي الإنترنيت الروس متقدمة على Google و Mail.ru.
من جهة آخرى يرى مراقبون أن فرص محرك البحث الجديد Sputnik.ru قليلة بالنظر إلى أمرين أولهما المنافسة الشديدة و ثانيها كون شركة الإتصالات الروسية Rostelecom ليس لها خبرة سابقة في هذا المجال.


هل أعجبك الموضوع ؟

يمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدونة المحترف أو th3pro . تسعدنا زيارتك دائما

comments powered by Disqus

جميع الحقوق محفوظة المحترف ©2010-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام