Web Analytics
واتس آب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية حصرية - المحترف كل ما تحتاج معرفته عن منتوجات آبل الجديدة

كل ما تحتاج معرفته عن منتوجات آبل الجديدة



كشفت آبل بالأمس عن مجموعة جديدة من حواسيبها العادية و اللوحية بالإضافة إلى نظام التشغيل الجديد OS X Mavericks المجاني وهي المفاجأة التي أسعدت جميع محبي علامة آبل, الإعلان الرسمي من آبل عن هاته الإبداعات الجديدة تتزامن مع إطلاق الشركة الفلندية نوكيا (ومن ورائها مايكروسوفت طبعا) لمجموعة من هواتفها الذكية والأجهزة اللوحية من أبو ظبي.


كل ما تحتاج معرفته عن منتوجات آبل الجديدة


مؤتمر آبل و الذي كان منتظرا منذ مدة طويلة تضاربت التكهنات و الأخبار بشأن الأجهزة والبرمجيات التي سيتم الكشف عنها من خلاله, ويمكن أن نقول بأن غالبية الأنباء التي كانت تروج حول هذا المؤتمر و ما سيتم الكشف عنه جائت تقريبا متطابقة إلا أنه وكما عودتنا آبل دائما في سياستها فإن الأمر لم يخلو من مفاجأت سارة لمحبي آبل.


نظام التشغيل الجديد من (آبل) OS X Mavericks كان أحد نجوم هذا الحدث إن لم نقل أنه النجم الأول وحمل معه مفاجأت كثيرة لعل أن أبرزها و (أهمهما) بالنسبة لمحبي المجانيات هو كونه مجاني على عكس أنظمة ويندوز مثلا , دون أن ننسى أن آبل قد إستفادت من المشاكل التقنية التي واجهت iOS 7 الذي أطلق قبل أسابيع قليلة.
ومن المعروف أن تثبيت نظام تشغيل جديد قد يؤدي إلى جعل الجهاز بطيء شيئا ما, إلا أن آبل تؤكد أن ذالك لن ينطبق على  Mavericks حيث أنه سيقوم  بحسن إدارة سعة الذاكرة الحية وذاكرة الفيديو بالإضافة كذالك إلى ترشيد إستهلاك الطاقة الكهربائية الأمر الذي سيطيل من عمر إستقلالية البطارية بالنسبة للحواسيب المحمولة.
OS X Mavericks سيحمل معه العديد من البرامج مثل (Plans) وهو تطبيق خرائطي شبيه بما هو موجود في iOS 7 , بالإضاف إلى تطبيق (iBooks) الذي يساعدك في مطالعة الكتب الإلكترونية.
نظام التشغيل الجديد من آبل سيكون بمزايا أخرى رائعة و مميزة وهو حاليا متوفر في المتجر الإلكتروني الخاص لـ آبل بالمجان بالنسبة لمستعملي أجهزة الماك.




وفي نفس الأمسية قدمت آبل جهازيها اللوحيين  iPad Air و iPad mini  والواقع أن الكثير من الإشاعات التي تحدثت عن الجهازيين كانت غير صحيحة , من قبيل كون الجهازين مزودين بقارئ للبصمة على غرار الهاتف الذكي iPhone 5S ولكن رغم ذالك فـ آبل لم تخلف الموعد في هذا الصدد.
iPad Air وهو الجهاز اللوحي الجديد من الجيل الخامس والذي توقعنا جميعا أن يحمل إسم iPad 5 لكن ذالك لم يتحقق ومن الأن فالجهاز سيحمل نفس إسم طرازات حواسيب آبل.

الجهاز اللوحي الجديد مجهز بشاشة Retina بقياس 9.7 بوصة ودقة (2048x1536p) و بكثافة  264 ppi ويزن 469 غرام بجميع تجهيزاته. ويعمل بمعالج A7 بـ 64 بيت و معالج مساعد M7, بالإضافة إلى كاميرا في الواجهة الخلفية iSight بدقة 5 ميغابيكسيل و فيديو Full HD و كاميرا ثانية في الواجهة الخلفية بدقة 1.2 ميغابيكسيل.
iPad Air يدعم تقنية WiFiو Bluetooth 4.0 و 3G / 4G , و بالإضافة إلى ذالك سيكون مجهزا ببطارية 32,4 Wh وهو ما يعني حسب آبل إستقلالية تصل إلى 10 ساعات وحتى9 ساعات في وضع قرائة الفيديوهات.
الجهاز الجديد سيتم إطلاقه في 1 نوفمبر المقبل و أثمان iPad Air تختلف بإختلاف الطراز و سعة التخزين :
iPad Air WiFi : 

16  جيغا : 489 أورو
32 جيغا : 579 أورو
64 جيغا : 675 أورو
128 جيغا : 765 أورو

iPad Air WiFi / 4G :

16  جيغا : 609 أورو
32 جيغا : 699 أورو
64 جيغا : 795 أورو
128 جيغا : 885 أورو


الجهاز اللوحي الثاني هو  iPad mini و الذي تحدث التوقعات عن كون إطلاقه لن يكون إلا بداية السنة المقبلة 2014, إلا أن آبل ألغت هاته التوقعات بالإعلان الرسمي عنه في حدث الأمس. وكما iPad Air فإن iPad mini سيكون بشاشة Retina بقياس 7.9 وبدقة (2048x1536p) كما أنه كذالك يعمل بمعالج A7 بـ 64 بيت و معالج مساعد M7.
أما فيما يخص الخصائص المتعلق بالكاميرا فإنه مشابه تماما للـ iPad Air إلا أنه سيكون أخف منه وزنا حيث بزن 331 غرام وسيعمل ببطارية  23,8 Wh لها إستقلالية مماثلة كذالك للـ iPad Air.وسيتم إطلاق الجهازين في الأسواق في نفس الموعد.

 iPad mini WiFi : 

16  جيغا :399 أورو
32 جيغا : 489 أورو
64 جيغا : 585 أورو
128 جيغا : 675 أورو

 iPad mini WiFi / 4G :

16  جيغا : 519  أورو
32 جيغا : 609 أورو
64 جيغا : 705 أورو
128 جيغا : 795 أورو



حدث آبل كان مناسبة كذالك للإعلان عن الحواسيب الجديدة Macbook Pro و Macbook Air 
حيث أعلن عن Macbook Pro المجهز بشاشة Retina و بقياسي 15 و 13 بوصة , وقد ركزت آبل على الجانب الرسومي في Macbook Pro 15  وMacbook Pro 13  حيث سيعملان بمعالج رسوميات من (إنتل) (Iris Pro) و هو ما يجعله أسرع في هذا الجانب من سابقيه ويستهلك طاقة أقل , أما على مستوى البطارية فإن إستقلاليتها حسب آبل تتجاوز 8 ساعات في حالة الإستعمال العادي.
وقد أعلنت أبل أن موعد إطلاق الحواسيب من طراز (Macbook Pro و Macbook Air) سيكون في ديسمبر المقبل وستتراوح أثمان Macbook Pro بطرازيه ما بين 1299 و 1999 دولار , بينما Macbook Air مابين 999 و 1099 دولار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *