>

كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

النصائح الاربعة قبل بدأ أي عمل تجاري جديد على الأنترنت

حقيقتا قررت كتابة هذه التدوينة لأنني رأيت الكثير من الشباب العرب الذين يفشلون في مجال التسويق الإلكتروني بسرعة , بسبب عدم التخطيط و تحديد هدف لبلوغه. إن شاء الله اليوم سوف أشاركك خطوات مهمة يجب عليك معرفتها قبل دخول عالم التسويق و التجارة الإلكترونية.
التسويق الإلكتروني

ما هي أهم الأشياء التي يجب مراعاتها قبل المغامرة في الأعمال التجارية عبر الإنترنت الجديدة؟ هل هو من الدراية التقنية؟ أو ربما انها الاستراتيجيات؟ إقرأ هذه الخطوات الاربعة و طبقها و ستربح إنشاء الله .
في موضوعنا اليوم، سأعطيك قائمة مرجعية التي يمكنك الرجوع إليها كلما كنت ترغب في بدء أعمال تجارية جديدة على الانترنت.

1. هل السوق قابل  للاستهداف بسهولة؟
قبل أن تفعل أي شيء في عالم التسويق الإلكتروني، أنت بحاجة للتأكد من أن السوق الذي  تحاول الوصول اليه أو  استهدافه قابل للمنافسة, ما أعنيه هو أن التوقعات الخاصة بك حول سوقك قد تكون صحيحة كما قد تكون خاطئة  لذلك أدرس سوقك جيدا و حاول التعرف على زبنائك و حاجياتهم فهذا مهم جدا لأنه عندما تبدأعملك على النت ، عليك أن تتعرف  جيدا على عملائك و طرق جذبهم و جعلهم يشترون منتجك.
إستنتاج: لا تبدأ عملا على النت إلى و لديك مخطط تريد الوصول إليه.



2. هل هناك مشكلة في السوق التي تستهدفها وهل منتجك يسبب مشكلة في ذلك؟
في معظم الحالات , يفشل بعض المسوقيين في بيع منتجاتهم , و يفشلون أيضا في معرفة سبب فشلهم , لذلك حاول دائما العثور على فشلك .
ومع ذلك, إذا كانت فكرتك هي المشكلة في عدم بيع المنتج الخاص بك, فكما قلت سابقا حاول إيجادها و حاول أن تكون خبيرا في الكلام ومن هذا المنبر أدعوك لقراءة كتب في التنمية البشرية. ما أحاول أن أقوله لك صصح أخطائك و ستنجح  فالنجاح هو الإستفادة من الفشل.


 3. هل هناك عنصرا فيروسي لنموذج العمل الخاص بك؟
إذا كنت تعتقد أن الحصول على زبناء لمنتجك صعب، فعلم بأن هذا بسبب عدم وجود العنصر الفيروسي لنموذج العمل الخاص بك. إذا كل ما أريد قوله هو ،بأنه لابد من زبناء مهتميين، لذلك لا تستسلم و تتخلى عن التسويق الإلكتروني انها مجرد مسألة وقت,يمر بها كل مسوق لكن كما أقول دائما .
لنفهم أكثر معنى التسويق الفيروسي: أنظر إلى الفيسبوك حيث يستعمله العالم للتواصل, في الواقع الكثير من الناس الذين يستعملوه هم مسوقين محترفيين لتوسيع قاعدة البينات الخاص بمستخدمييهم.
العنصر الفيروسي هو توسيع قاعدة عملائك و محاولة إكتساب عملاء جدد دائما لمضاعفة أرباحك.
المكونات الفيروسية تشمل العديد من الأشياء و من أهمها الإشتراك  في أحد برامج الأفلييت للحصول على أدوات العنصر الفيروسي,  لذلك يمكنك بسهولة من تحويل المستخدميين لبرامج الأفلييت الخاص بك , دون الإضطرار لجلبهم لموقعك , يعني : كلما استخدموا المنتج أو الخدمة الخاص بك لإفادة نفسهم , تستفيد أنت أكثر.


4.هل لديك استراتيجية للحفاظ على زوارك؟
الحصول على زوار يعتبر سهل، لكن الحفاظ على الزوار  هو لأصعب، وتحويل حركة زوار إلى  زبناء  لشراء منتجاتك هو أصعب شئ, ولكن هناك استراتيجية جيدة للحفاظ على زوارك تساعدك على الحفاظ على جميع زوار موقعك بحيث لا يكون لديك اكثر من فرصة فقط لتحويل حركة المرور في المبيعات، ولكن أيضا الحصول على مزيد من الناس تعزيز موقع الويب الخاص بك، إذا كنت قد فعلت الشيء الصحيح.الشكل الأكثر شيوعا من استراتيجية الاحتفاظ المرور هو الحصول على الناس لبتين عن طريق التخلي عن المجانية. كما قلت، وهذا هو الشكل الأكثر شيوعا ولكن مع المزيد والمزيد من المسوقين استخدام هذه الحيلة، عليك أن تكون أكثر ابتكارا من ذلك من أجل تبرز من بقية.
في نهاية الموضوع , لا تنسى أن تشاركنا برأيك و السلام عليكم

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات