كيف تربط مدونة بلوجر مع إسم نطاق مدفوع بعد التحديثات الجديدة من فريق جوجل المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو | Almohtarif
إشترك في قناتنا على اليوتيوب

7 نوفمبر 2012

كيف تربط مدونة بلوجر مع إسم نطاق مدفوع بعد التحديثات الجديدة من فريق جوجل

مع التحديتاث الاخيرة في منصة بلوجر فقد اضحى امر ربط نطاق مدفوع مع مدونة بلوجر مغاير جدا بعد إكتشاف إحدى الثغرات الامنية والتي تمكن اي مهاجم من إختراق مدونات بلوجر عن طريق ربط مدونة تحتوي على اندكس الإختراق مع  اسم نطاق فرعي على رابط مدونة الضحية (تابع تفاصيل حول هذا الهجوم من هنا ) .


فإذا كنت قد حاولت ربط المدونة عن طريق متابعة بعض الشروحات القديمة  على الانترنت ، فدعني اخبرك ان هذه الشروحات لم تعد تعمل و ان ربط مدونة بلوجر اضحى اكثر امان عن طريق إضافة هوية الشخص مالك المدونة على لوحة التحكم بالنطاق ، والهدف من ذلك هو تأمين المدونة من ربطها مع اي نطاق فرعي آخر إلا بعد التحقق من هوية مالك النطاق ، الاخير الذي يجب علي هادخالكود الهوية نقول cname  في لوحة تحكم النطاق فكيف ذلك ؟


اولا بعد تسجيل نطاقك والحصول عليه (شاهد حلقة حول كيف تحصل على اسم نطاق .com  مجانا ) ، اذهب مباشرة الى لوحة التحكم في بلوجر تم الى المسار الاتي : settings >>> basicكما تشاهد في الصورة على الجانب .
 





بعد ذلك إختر انك ترغب في إستخدام نطاق مدفوع ، تم بعد ذلك انقر على خيارات متقدمة اسفل مكان كتابة اسم النطاق من اجل إستخدام نطاقك الخاص كما في الصورة اسفله

جيد الان اكتب اسم نطاقك في المكان المخصص مع الإنتباه الى ان يبدئ نطاقك بــ www تم إختر تحفيظ لكي تضهر لك بعض الاكواد التي يجب عليك إضافتها في لوحة تحكم نطاقك هذه الاكواد هي  طبعا CNAME كما في الصورة  . 

فبالنسبة لــــ ghs.google.com فهو الذي يسمح لك بربط المدونة وتحويل النطاق  المجاني الى نطاق مدفوع ، اما بالنسبة لسلسلة الارقام والحروف تحت www فهي تعد معرف هويتك اي انك بالفعل مالك المدونة وكذلك النطاق وكما سبق واشرت ان ذلك من اجل ضروريات امنية بعد إكتشاف ثغرة امنية في مدونات بلوجر .

الان يجب عليك في لوحة تحكم الدومين  البحث عن إضافة  Cname  تم اكتب في الخانة الاولى WWW تم في الخانة الثانية ghs.google.com واختر TTL ساعة واحدة او  1440 بعد ذلك حفظ وقم في نفس المكان بإضافة cname جديد واضف في الخانة الاولى الكود الاول الذي طلب منك في السطر الثاني بعد ghs.google.com تم كذلك اضف الكود الثاني في الخانة المقابلة كما فعلت مع الإضافة الولى وقم بتحفيظ الإعدادات.
وهذه صورة من إعدادات لوحة التحكم بنطاقي

الان يجب عليك الإنتظار بعض من الوقت من نصف ساعة الى ساعة واحدة وفي بعض الاحيان 48 ساعة من اجل ان تصبح الإعدادات جاهزة ، حيث انه بعد ان تضغط على تحفيظ في مدونة بلوجر سيتم تحفيظ إعداداتك بدون مشاكل . دون ضهور التحذير بوجوب إدخال تلك الإعدادات التي سبق لك وقمت  بإضافتها . وهكذا تستطيع ربط مدونة بلوجر بنطاق مدفوع بطريقة صحيحة . 


personكاتب المقال: