كود التفعيل

98143536011731855534972617934112457148475336428348452135458731254559748582068942527458157502139574931324789133841251

ما هو Google FI ؟ وكيف يعمل ؟

إذا كنت حريصًا على أحدث التطورات التقنية ، فلا بد أنك سمعت أو استخدمت أيضًا Google FI . ما هو Google FI؟ كيف يعمل؟ لماذا يجب علي استخدام Google FI اذا سنحت لك الفرصة ؟

إذا كنت تبحث عن إجابات لهذه الأسئلة ، فأنت في المكان المناسب. من وجهة نظر عامة ، يعتبر Google FI مشغل شبكة الجوّال الذي توفره Google. يمنح الناقل المستخدمين إمكانية الوصول إلى خدمة البيانات التي توفرها ثلاث شبكات متنقلة وهي: Sprint و T-Mobile و Us Cellular. يمكن للناقل التبديل بين مزودي خدمة البيانات الثلاثة بشكل ذكي. أيضا ، الناقل يتيح للمستخدمين إجراء مكالمات وإرسال النص من خلال Wi-Fi.

كيف يعمل Google Fi

يستخدم Google Fi بطاقة SIM خاصة والتي ستوصلك بثلاثة مزودي بيانات الهاتف المحمول (T-Mobile و Sprint و US Cellular). ستسمح لك بطاقة SIM بالتبديل بين مزودي البيانات في أي وقت وقتما تشاء.

إذا كنت تملك Pixel 3 و 3 XL و 2 و 2XL ، فلن تحتاج إلى الحصول على بطاقة SIM هذه. ويرجع ذلك إلى أن هذه الأجهزة مزودة بنظام eSIM مدمج يسمح لك باستخدام Google Fi دون أي مشكلة.

بالإضافة إلى مزودي الخدمات الجوّال الثلاثة الذين ذكرناهم ، يعمل Google Fi أيضًا على اتصال Wi-Fi. هذا يعني أنه يمكنك استخدامه في أي مكان طالما أن هناك اتصال Wi-Fi. ستعمل التقنية على ما إذا كان هناك اتصال خلوي في منطقتك أم لا.

أثناء متابعة الانتقال من مكان إلى آخر ، سيبحث هاتفك عن اتصالات Wi-Fi. سيتصل فقط بشبكات Wi-Fi المعروفة. بمجرد اتصال هاتفك بشبكة ، يتم توجيه الاتصال من خلال شبكة ظاهرية خاصة. يتم ذلك بغرض تعزيز أمان الاتصال.

كما ترون ، يوفر Google Fi تجربة كاملة للهاتف المحمول فقط لن تدفع مقابل بيانات الجوال. بالإضافة إلى الميزات الأساسية المتوفرة على الهواتف الجوالة ، يأتي Google Fi مع عدد كبير من الميزات التي ساهمت في زيادة شعبية Google Voice. يمكنك إعادة توجيه المكالمات الواردة إلى رقم FI الخاص بك إلى أي رقم آخر تريده. يمكنك إجراء جميع وظائف الهاتف الأساسية مثل المراسلة النصية والاتصال من خلال تطبيق Google Hangouts وموقع الويب.

هل يمكن استخدام Google FI دوليًا؟

نعم فعلا. يعمل Google Fi دوليًا. التكنولوجيا متاحة لأكثر من 170 دولة في العالم. الميزة المدهشة اكثر هي أنك لن تدفع أي مبلغ إضافي لإرسال الرسائل النصية أو استخدام البيانات. هذا ما يميز Google Fi عن شركات الجوّال الأخرى.

بالنسبة للمكالمات الهاتفية ، سيتم تحصيل سعر ثابت قدره 0.20 دولار للدقيقة الواحدة عند الاتصال بأي رقم عندما تكون على شبكة مختلفة في الخارج. ومع ذلك ، ستدفع أقل عند الاتصال عبر Wi-Fi.

عندما يتعلق الأمر باستخدام البيانات ، ستدفع المبلغ نفسه سواء كنت خارج الولايات المتحدة أو داخل البلد. سيتم فرض رسوم قدرها 10 دولارات أمريكية على كل غيغابايت. الشيء الوحيد الذي قد يتغير هو السرعة. سيختلف ذلك حسب البلد الذي أنت فيه.

ما الهواتف أو الأجهزة التي يدعمها Google Fi؟ 

 في عام 2015 عندما تم إطلاق التكنولوجيا ، كان مدعومًا فقط على Nexus 6. مع مرور الوقت ، تم فتحه للأجهزة الأخرى. حاليًا ، يمكنك الحصول على تجربة Google Fi المتميزة على هواتف Google. Google Pixel 2 و 2XL و 3 و 3XL. تأتي هذه الهواتف مزودة بنظام eSIM مدمج تم إعداده مسبقًا خصيصًا لدعم Google Fi.

الهواتف الأخرى التي يمكنك استخدامها هي Android One Moto X4 و Moto G6 LG V35 و LG G7. على الرغم من أن هذه الهواتف لا تحتوي على eSIM مدمجة ، إلا أنها تتيح تبديل الشبكة. كما أنها تبسط عمليات النقل بين شبكة الجوّال وشبكة Wi-Fi.

يعمل Google Fi أيضًا على أي هاتف غير مقفل. هذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع بهذه التقنية على جهاز iPhone الخاص بك.  

لماذا يجب علي الحصول على Google Fi
هل تعبت من صعوبات التبديل من شركة جوال إلى أخرى؟ فكر في الحصول على Google Fi. هذا فقط من بين العديد من الأسباب التي يمكن أن تحفزك للحصول على Google Fi. خطة التسعير من Google Fi أقل نسبيًا من شركات الاتصالات الأخرى. هذا هو الخيار المثالي للتواصل اذا كنت تسافر كثيرا.

إرسال تعليق

اسفل التدوينة

اعلان اعلى تعليقات